صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الحكم بإعدام سمسار عقارات في سفاجا

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 10:24 م

قضت محكمة جنايات البحر الأحمر برئاسة المستشار عبد الباسط قاسم، الثلاثاء، بالحكم بالإعدام شنقًا بعد أن ورد الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية، على سمسار عقارات بتهمة قتل زميله لخلافات على مبالغ مالية، دفعها المجني عليه للجاني مقابل «عربون» لقطعة أرض، ورفض المتهم ردها للمجني عليه.

 

وكشفت تفاصيل الواقعة عندما تمكن العميد الدكتور منتصر عويضة رئيس فرع الأمن العام بالبحر الأحمر، والعقيد صلاح فراج رئيس مباحث المديرية، من كشف غموض الحادثة حيث تبين أن المجني عليه يدعى «مصطفى. ش» من محافظة كفر الشيخ، صاحب مكتب تسويق عقاري، ومقيم بسفاجا، وسدد له «عطا الله. ص، 35 عامًا» سمسار، ضربة بآلة حادة على رأسه لقي حتفه بعدها في الحال.

 

وتبين من تحريات فريق البحث، أن المجني عليه دفع مبلغ 100 ألف جنيه للجاني عربونًا لقطعة أرض، إلا أن الجاني لم يتمكن من إنهاء عملية بيع ولم يرد له أمواله، وتهرب منه لفترة طويلة، على إثر ذلك قام المجنى عليه بأخذ إيصالات أمانة على الجاني، فقام المتهم باستدراج المجني عليه وإقناعه باسترداد أمواله، وأخبره بتجهيز إيصالات الأمانة، فقام بضربه على رأسه بآلة حادة مما أودى بحياته في الحال، وتم إلقاء القبض على القاتل واعترف بالواقعة وقام بتمثيل الجريمة، وتم حبسه وإحالته للمحاكمة التي قضت بالحكم بإعدامه شنقًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة