حزب المحافطين
حزب المحافطين


توصيات «المحافظين» بشأن قانون التعليم الجديد

حسن أبو العباس

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 10:49 م

نظم قطاع الشباب بحزب المحافظين، اليوم الثلاثاء، حلقة نقاشية مجتمعية بعنوان "التعليم أولا" بالمقر الرئيسي للحزب في منطقة وسط البلد، للاستماع لرأي عدد من الأهالي والمعلمين حول قانون التعليم الجديد، المقدم من وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي.

 

حضر الجلسة عدد من أولياء الأمور والمعنيين بقطاع التعليم في الدولة، وخلصت الجلسة إلى عدة توصيات لعرضها على المتخصصين فى الشأن التعليمي، كانت أهمها: النظر إلى إتاحة التعليم للجميع مع إيضاح دور هيئة الأبنية التعليمية في النظام الجديد، ووضع آليات رقابية.

 

وخلصت الجلسة النقاشية إلى آراء أولياء الأمور بضرورة وضع آلية لحماية التابلت وتنظيم عمله، والنظر إلى دور المجتمع المدني ومناقشته قبل طرح القرارات المصيرية، وعرض طريقة تنفيذ النظام الجديد بالكامل، وتحقيق العدالة الاجتماعية في التعليم.

وطرح أولياء الأمور والعاملين في التعليم آرائهم بالنسبة للقانون المقدم من وزير التربية والتعليم إلى البرلمان، لمناقشتها لاحقا في جلسة نقاشية أخرى لعرض تلك التوصيات والخروج بآلية عمل واضحة.

 

وناقشت الجلسة عدة محاور منها؛ المنطلقات الإنسانية والفلسفية لنظام التعليم الجديد (القيم الإنسانية، التعددية، المواطنة)، والتعليم ومقومات التنمية البشرية نحو تعليم ديمقراطي لمجتمع ديمقراطي، ومجال السياسات العامة وتوجهاتها، إلى جانب أهمية الرؤية النقدية لعمق الفهم والتجديد (العقول المبدعة لا تنجح في مناخ المحافظة والبيروقراطية).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة