فيديو| «حجازي»: الدولة تهدف لإخراج منتج تعليمي يرتقي بالطالب
فيديو| «حجازي»: الدولة تهدف لإخراج منتج تعليمي يرتقي بالطالب


فيديو| «حجازي»: الدولة تهدف لإخراج منتج تعليمي يرتقي بالطالب

رضا خليل

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 11:18 م

 

أكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، د. رضا حجازي، أن الدولة تهدف لإخراج منتج تعليمي يرتقي بالطالب لخدمة الوطن، منوها أن الهيئة الفنية وضعت امتحان الثانوية مكونة من 4 أفرد.

 

وأضاف «حجازي»، خلال لقاءه، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء 15 مايو، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام مثل العام الماضي تمامًا من حيث المضمون أو شكل أو أنواع الأسئلة، مشيرًا إلى أن طلاب الثانوية العامة هذا العام أكثر حظًا من أي عام مضى بسبب وجود نماذج كثيرة للامتحان.

 

 وأوضح «حجازي»، أنه تم توجيه تعليمات واضحة للجنة وضع امتحانات الثانوية العامة، من بينها صياغة السؤال بطريقة مباشرة لا تحمل تأويل أو تحتاج إلى تفسير، إضافة إلى وضع الأسئلة بما يتناسب مع وقت الامتحان.

 

وتابع: «جميع الأسئلة التي توزع على طلاب الثانوية العامة واحدة ولا تختلف من طالب عن آخر، لكن ترتيب السؤال في ورقة الأسئلة مختلف» قائلا: «لأول مرة يتم عقد لقاء من خلال الفيديو كونفرانس بين لجنة وضع الامتحان ولجان التصحيح على مستوى الجمهورية للتشاور حول عملية التصحيح وخطوات الإجابة».

 

وأشار «حجازي» إلى أن تلك المناقشة تهدف إلى تبادل وجهات النظر حول الإجابة والإلمام بجميع الإجابات التي قد يشملها السؤال متوقعًا تغيير شكل التعليم على مستوى العالم من حيث الشكل والمضمون، بسبب ثورة التكنولوجيا والمعلومات وانخفاض دورة المعرفة التي وصلت إلى 18 شهر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة