كوستاريكا
كوستاريكا


روسيا 2018| كوستاريكا الأقل سعرا في المجموعة الخامسة.. وحارس الريال الأغلى

محمد طه

الأربعاء، 16 مايو 2018 - 12:22 ص

تتجه أنظار عشاق الكرة الأرضية لاستقبال الحدث الأهم في عالم كرة القدم مونديال كأس العالم روسيا 2018، الذي يأتي في نسخته الحالية بنكهة مختلفة خاصة للعالم العربي نظرا لمشاركة 4 منتخبات عربية وهم مصر وتونس والسعودية والمغرب.

ومع قرب انطلاق المونديال تلقي «بوابة أخبار اليوم» الضوء على القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الخامسة والتي تضم البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

ويأتي المنتخب الكوستاريكي الأقل بين منتخبات المجموعة الخامسة من حيث القيمة التسويقية بـ 40.12 مليون جنيه إسترليني، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية للمنتخبات المشاركة في البطولة 12.35 مليار دولار.

ويعد حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس الأعلى سعرا في المنتخب الكوستاريكي حيث يبلغ سعره 16.20 مليون جنيه إسترليني، ويأتي خلفه لاعب ديبورتيفو لاكورونيا سيلسو بورخيس
بـ1.50 مليون جنيه إسترليني، وفي المركز الثالث لاعب ريال بيتيس جويل كامبل بـ2.70مليون جنيه إسترليني.

وتأهلت كوستاريكا إلى نهائيات كأس العالم 2018 بشق الأنفس، عقب تعادلها في اللحظات الأخيرة بنتيجة 1-1 مع هندوراس، في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي "الكونكاكاف" بعد المكسيك المتصدرة.

وتشارك كوستاريكا في المونديال للمرة الخامسة في تاريخها، فبعد ظهوره الأول في إيطاليا 1990، حيث أحدث مفاجأة كبيرة ببلوغه ثمن النهائي، عاد ليحقق ثلاث مشاركات أخرى في بطولات 2002، و2006، و2014 وصول إلى ربع النهائي، حيث سقط بركلات ترجيحية مثيرة أمام هولندا.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة