محمد صلاح محمد صلاح

الفراعنة يبهرون العالم في حصاد تاريخي لموسم استثنائي

محمد جمعة الخميس، 17 مايو 2018 - 10:36 م

لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية يظهر لها فى ملاعب العالم أكثر من 18 لاعبا محترفا فى قائمة المنتخب.


لأول مرة ينال أربعة من ابناء مصر جوائز أحسن لاعب كل فى الدورى المحترف فيه.. وبتألق مبهر.


لأول مرة يحصد أربعة من أبناء مصر جائزة أحسن لاعب فى دوريات يحترفون بها وهو ما لم يحصل علىه لاعبو أى دولة أخرى هذا الموسم.


لأول مرة.. تهدى الكرة المصرية إلى ملاعب العالم من ينافس على جائزة أحسن لاعب فى الدنيا كلها.


لأول مرة يبهر الفراعنة العالم كله بتألق لافت فى موسم استثنائى جاء حصاده رائعا وقبل أيام من المشاركة فى كأس العالم بروسيا. ومع إسدال الستار على الموسم الكروى المثير حول العالم كله كان لابد من جولة الحصاد وتقييم مشاركة 18 لاعبا مصريا محترفا بجدية في الخارج بخلاف تجارب أخرى للاعبين مصريين أيضا.

 

الننى.. وماذا بعد رحيل فينجر؟


نجح محمد الننى نجم أرسنال الإنجليزى فى إثبات ذاته هذا الموسم، وتحدى كل الانتقادات التى تعرض لها، خاصة بعد مطالبة البعض بعدم تواجد الننى فى التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر.


شارك الننى مع الأرسنال فى الدورى وكأس «الكابيتال وان» الذى فشل آرسنال فى حصد لقبه عقب الخسارة فى النهائى أمام مانشيستر سيتى، وفى الدورى الأوروبى تلك البطولة التى أبدع فيها النجم المصرى بعدما اختاره الحساب الرسمى للـ»يوروباليج» عبر موقع تويتر اللاعب الأكثر إكمالا للتمريرات الصحيحة بـ647 تمريرة بنسبة وصلت 91% أكثر من أى لاعب آخر هذا الموسم.


شارك الننى فى 13 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم وصنع هدفا ولم يسجل وتعرض لإصابة أنهت موسمه فى الجولة الـ35 ويعانى الننى من أزمة رحيل أرسن فينجر عن تدريب الفريق، خاصة أن فينجر كان مؤمنا بموهبته وأشاد به فى عدة لقاءات صحفية.

 

لقراءة الموضوع كالملا طالع عدد جريدة الأخبار 18 مايو.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة