ساديو ماني ساديو ماني

روسيا 2018| "ماني" يتصدر قائمة السنغال في القيمة التسويقية بالمجموعة الثامنة

أحمد أنور الجمعة، 18 مايو 2018 - 01:21 م

لم تعد كرة القدم لعبة تحظى بشعبية كبيرة فقط، بل تحولت إلى صناعة تدور فيها مليارات الدولارات وتحقق أرباحا كثيرة، ومع تطور الساحرة المستديرة واقتراب نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، يدور الحديث عن حجم القيمة السوقية للاعبين والمنتخبات المشاركة.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل القيمة التسويقية لمنتخبات المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، والتي تضم بولندا، وكولومبيا، واليابان، والسنغال.

يحتل المنتخب السنغالي، المرتبة الثانية بين منتخبات المجموعة الثامنة من حيث القيمة التسويقية بـ276.12 مليون جنيه إسترليني، كما يحتل بهم المركز الثاني عشر بين 32 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم في نسخته المُقبلة في روسيا.

 

ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 27 سنة، وباحتساب القيمة التسويقية للمنتخب فتكون متوسط القيمة التسويقية لكل لاعب 8.39مليون جنيه إسترليني.

 

وشارك منتخب السنغال في كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان، كمتصدر مجموعته التي ضمت مصر، والمغرب، والجزائر، في ذلك التوقيت، وحقق انجازًا تاريخيًا بالوصول إلى الدور ربع النهائي.

 

ويتصدر لاعب ليفربول سادو ماني، ترتيب أغلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في قائمة منتخب كولومبيا بقيمة بـ54 مليون جنيه إسترليني، ويليه لاعب كولوبالي لاعب نابولي بـ45 مليون جنيه إسترليني.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة