منتخب اليابان منتخب اليابان

روسيا 2018| «اليابان» الأدنى قيمة بالمجموعة الثامنة

أحمد أنور الجمعة، 18 مايو 2018 - 02:39 م

لم تعد كرة القدم لعبة تحظى بشعبية كبيرة فقط، بل تحولت إلى صناعة تدور فيها مليارات الدولارات وتحقق أرباحا كثيرة، ومع تطور الساحرة المستديرة واقتراب نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، يدور الحديث عن حجم القيمة السوقية للاعبين والمنتخبات المشاركة.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل القيمة التسويقية لمنتخبات المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، والتي تضم بولندا، وكولومبيا، واليابان، والسنغال.

 

يحتل المنتخب الياباني، المرتبة الرابعة والأخيرة بين منتخبات المجموعة الثامنة من حيث القيمة التسويقية بـ48.38مليون جنيه استرليني، كما يحتل بهم المركز الثاني عشر بين 32 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم في نسخته المُقبلة في روسيا.

ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 27 سنة، وباحتساب القيمة التسويقية للمنتخب فتكون متوسط القيمة التسويقية لكل لاعب 1.38 مليون جنيه استرليني.

حجزت اليابان مكانها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بفوزها 2- صفر على أستراليا في مدينة سايتاما، لتتأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة على التوالي منذ كأس العالم بفرنسا 1998.

 

ويتصدر كوسوكي ناكامورا، ترتيب أغلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في قائمة منتخب اليابان بقيمة ب1.38مليون جنيه استرليني.


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة