أثناء التكريم
أثناء التكريم


آداب القاهرة تكرم الصحفية ماهيتاب عبد الرؤوف في عيد الخريجين

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 مايو 2018 - 03:17 م

 

كرمت كلية الآداب جامعة القاهرة الصحفية بوكالة أنباء الشرق الأوسط ماهيتاب عبد الرؤوف خلال حفل عيد الخريجين الذي أقيم  بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة .
وقام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بتسليم الصحفية درع الكلية الذي يحمل شكر وتقدير كلية الآداب، وذلك بحضور عميد الكلية  الدكتور أحمد الشربيني.
وصرح الدكتور الشربيني بأن الكلية تحرص كل عام على تكريم عدد من أبناءها  الخريجين المتميزين في مسيرتهم العملية ليكونوا قدوة يحتذى بها الطلاب الحاليين.
وأضاف  الشربيني أن الكلية تصدر كتابا تذكاريا يتضمن السيرة الذاتية للخريجين المكرمين لتشجيع وتحفيز طلاب الكلية. 
وشدد العميد على أن كلية الآداب جامعة القاهرة هي الأعرق في مصر والمنطقة العربية حيث قدمت أعلاما في مجال الفكر والثقافة واللغة والأدب والصحافة، أمثال طه حسين ونجيب محفوظ وأحمد أمين وأمين الخولي. 
يشار إلى أن ماهيتاب عبد الرؤوف خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، وتعمل محررة بالقسم الدبلوماسي بوكالة أنباء الشرق الأوسط، كما عملت مديرة لمكتب الوكالة بالأراضي الفلسطينية عام ٢٠١٤ حيث قامت بتغطية حرب غزة والأحداث المشتعلة التي شهدتها الضفة الغربية آنذاك.  
كما فازت بجائزة البحر المتوسط للصحافة لعام 2006 التي نظمتها مؤسسة "أناليند" للحوار بين الثقافات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، وذلك عن ريبورتاچ تناولت فيه أوضاع اللاجئين السودانين في مصر، ونشر بالمجلة الفرنسية "لا ريفيو دو لايجيبت".
وحصلت على دبلومة دراسات عليا في الصحافة من كلية الإعلام جامعة القاهرة ومعهد فرنسا للصحافة بجامعة باريس.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة