مسرح مصر
مسرح مصر


بالفيديو.. مسرح ومسلسل وإعلان أعادوا تقديم «شمس الزناتي»

ريم الزاهد

الجمعة، 18 مايو 2018 - 05:16 م

 

بدأ بعض من نجوم الفن الاستعانة بالأفلام والموسيقى القديمة، لاستخدامها مرة أخرى في أعمالهم الفنية الجديدة ولكن بروح مختلفة، مثل ما حدثت بالصدفة في الأعمال الرمضانية لموسم 2018، هو الاستعانة بفيلم «شمس الزناتي»للزعيم عادل إمام.


بطريقة كوميدية قدم أبطال مسرح مصر جزء من عملهم الفني بتجسيد فيلم «شمس الزناتي»، ولكنهم قرروا أن تكون النهاية غير الفيلم بنسبة 180 درجة، حيث تم مزج الموسيقى الشعبي لمهرجان «لأ لأ»، كنهاية لـ «جعيدي».


ومن جانب آخر استعانت إحدى شركات الاتصالات بالأغنية الإعلان  بلحن الموسيقى التصويرية لفيلم «شمس الزناتي» للفنان عادل إمام الذي أنتج عام 1991، ولحنه الموسيقار هاني شنودة.
موسيقي شمس الزناتي للموسيقار هاني شنود، وتدور أحداث فيلم أثناء الحرب العالمية الثانية تتعرض واحة بالصحراء لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة المارشال برعي، يسافر عتمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ثم يستعين بشخص يدعي الزناتي والذي يستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، يدخلون المعركة ضد برعي، ونتيجة لخيانة أحد البدو يتمكن برعي من تجريدهم من السلاح، وفي أثناء العودة يستولون على سيارة ذخيرة. يعودون إلى الواحة ليواصلوا المعركة وينتصرون ولكن بعد استشهاد خمسة منهم.
تتناول أيضا قصة الفيلم ضرورة أن تكون للحق قوة تحميه من بطش المعتدين وهذا ما تعلمه أهل القرية من تلك الصراعات التي حدثت .  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة