«المواد الغذائية» تطالب التموين بتوفير الأرز وزيادة السلع في رمضان «المواد الغذائية» تطالب التموين بتوفير الأرز وزيادة السلع في رمضان

«المواد الغذائية» تطالب التموين بتوفير الأرز وزيادة السلع في رمضان

منى ماهر السبت، 19 مايو 2018 - 10:51 ص

طالبت عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة فاطمة عبد المقصود، وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كميات ونوعيات السلع الأساسية خلال شهر رمضان لتزايد معدلات الاستهلاك منها طبقا للنمط الغذائي للمواطنين خلال تلك الفترة .


وكشفت عبد المقصود، خلال تصريحات صحفية،  أن أزمة نقص الأرز على البطاقات التموينية مستمرة بسبب إحجام الشركات الموردة عن التوريد نتيجة ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق المحلية إلى 9 جنيهات و11 جنيها للكيلو. 


وأوضحت، أن مخازن شركات تجارة الجملة تخلو من الأرز المحلي في شهر مايو الجاري، بسبب تقاعس شركات الأرز عن الاستمرار في التوريد للبقالين ومشروع جمعيتي.


وأشارت إلى أن الأرز من السلع الأساسية والضرورية التي يجب توفيرها للمواطنين حتى ولو بأسعار مرتفعة، مطالبة وزارة التموين بتوفير أنواع ذات جودة عالية من الأرز على البطاقات بأسعار 8 جنيهات و9 جنيهات للدرجة الثانية من الأرز (نسبة الكسر 5%) بدلا من أرز التموين بسعر 6.5 جنيه (نسبة الكسر تتجاوز الـ12%).


ولفتت إلى ضرورة الالتزام بلائحة بقالي التموين التي وضعتها الوزارة لصرف سلع البطاقات من 27 من كل شهر للبقالين، وعدم فرض سلع غير مرغوبة على البقالين من قبل أمناء المخازن، بما يخالف التعليمات التي أعلنها د.علي المصيلحي وزير التموين.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة