مكافحة مرض «تورد والتبرقش» الموز
مكافحة مرض «تورد والتبرقش» الموز


صور|«الزراعة» تواصل حملات مكافحة مرض «تورد وتبرقش» الموز

عادل إسماعيل

السبت، 19 مايو 2018 - 11:03 ص

 

تواصل الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والحاصلات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي،الحملة القومية الخاصة باللجان العلمية لمكافحة مرض التورد والتبرقش التى تصيب نباتات الموز.

 يأتي ذلك بناء على تعليمات المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، بضرورة المتابعة والمرور الميدانى والتواصل المستمر مع المزارعين وحل المشكلات التى تواجه قطاع البساتين، بهدف النهوض بمحصول الموز وحماية محصول الموز من مرض التورد والتبرقش.

 وكشف تقرير المحاصيل البستانية، أن الإدارة العامة للفاكهة قامت بتشكيل لجنة متابعة ومرور ميدانى علي مزارع الموز بمحافظة الدقهليه ناحيه الترعيه القديم مركز شربين علي مساحة 38 فدان 8 قيراط 10 سهم  والمزروعة بصنف موز «جراندنان» بحضور أعضاء اللجنة العلمية من معهد وقايه النبات  مركز البحوث الزراعية وباحثين من إدراة البساتين بمديرية الزراعة بالدقهلية.

وأوصت اللجنة خلال مرورها على مزارع الموزر وفحصها بضرورة رش أشجار الموز بمبيد فطرى، ومكافحه حشرة المن والفيرس، كما أكد اللجنة على ضرورة إزالة الحشائش ومكافحتها، والتسميد البوتاسيوم وإزالة الكور الزهرية لزيادة المحصول.

كما قامت اللجنة بالمرور على جمعية كفر الترعه القديم بمركز شربين، واطلعت على سجلات التنبيه وتم الحديث مع اعضاء الجمعية حول محاصيل الخضر البديله لزراعة الأرز والتي يمكن زراعتها كمحملات بالاضافة إلى التعرف على مشاكل المزارعين والعمل على حلها لزيادة الإنتاج الزراعي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة