22.5 % زيادة في عملية توريد القمح بالغربية-أرشيفية
22.5 % زيادة في عملية توريد القمح بالغربية-أرشيفية


22.5 % زيادة في عملية توريد القمح بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 19 مايو 2018 - 11:35 ص

 

أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن ماتم توريده حتى السبت 19 مايو 2018، من محصول القمح بلغ 139 ألفا و600 طن و86 كيلو، أى بنسبة مئوية 103.5% بزيادة عن العام الماضى 22.5%.

وأوضح محافظ الغربية، أن هذا العام شهد زيادة فى كمية توريد محصول القمح، موضحًا أن المساحة المنزرعة بالمحافظة لهذا العام بلغت 134 ألفا و963 فدانا، وأنه تم توريد هذه الكمية اليوم السبت، إلى جميع الصوامع والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأصدر محافظ الغربية، تعليمات مشددة بضرورة التسهيل على المزارعين وتيسير إجراءات التوريد المحصول؛ لأقرب شون لتخفيف العبء على المزارعين.

وتقوم غرفة العمليات المشكلة برئاسة المحافظ، بمتابعة الكميات التى يتم توريدها من المحصول بالصوامح والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميا، وتذليل اى عقبات تعوق عملية التوريد.

وأصدر محافظ الغربية، تعليماته لأعضاء اللجنة بالمرور والمتابعة على الصوامع والشون والهناجر؛ للتأكد من صلاحية مكان تحزين المحصول، وأن التخزين يتم بطريقة أمنة وعمل الاحتياطيات اللازمة لعدم إتلاف المحصول، أو الضرر به وإلتزام الجهات الموردة بتعليمات وضوابط توريد القمح الصادرة من وزارة التموين، وقيام لجان الفرز والاستلام بأداء واجبها المنوط به على الوجه الأكمل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة