«الرقابة المالية» تطلق أول منصة إلكترونية لتبادل البيانات
«الرقابة المالية» تطلق أول منصة إلكترونية لتبادل البيانات


«الرقابة المالية» تطلق أول منصة إلكترونية لتبادل البيانات

نرمين سليمان

السبت، 19 مايو 2018 - 03:17 م

يطلق د. محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، غدا  أول منصة إلكترونية لتبادل بيانات ومعلومات شركات التأمين وعملاءها بالتعاون مع الاتحاد المصري للتأمين.

وتعتبر أول خطوة لإشاء أول قاعدة بيانات متكاملة لأنشطة التامين المختلفة تفعيلا لاستراتيجية الهيئة في التوجه نحو الرقابة والإشراف على الأسواق المالية غير المصرفية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور د. سحر نصر، وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي ورؤساء شركات التأمين الأعضاء بالاتحاد.

 

وسوف تلعب المنصة الالكترونية دورًا هامًا في حماية عملاء شركات التأمين ضد أية سياسات للتمييز في التعامل عند تقديم أو تجديد الخدمة التأمينية.


بالإضافة إلى تحقيق المساواة بين من تتشابه مراكزهم التأمينية، فضلا عن كونها أداة لحماية السوق من المتلاعبين بوثائق التأمين، ومن العملاء غير الملتزمين بمعايير واشتراطات الاكتتاب وإجراءات السلامة والأمن عند تجديد وثائق التأمين.


وسوف تسهم المنصة الإلكترونية بدور لتحقيق السلامة والاستقرار في نشاط التأمين والذي تبلغ حجم أقساطه 24 مليار جنيه لعدد 36 شركة تأمين قامت بتسديد اجمالي تعويضات تزيد عن 13 مليار جنيه، وبصافي استثمارات يزيد عن 86 مليار جنيه فى 30 \6\ 2017 ، وتعمل المنصة الالكترونبة كأداة لتجميع كافة بيانات حالات رفض إبرام وثيقة التأمين أو تجديدها أو إلغائها والأسباب التي أدت لذلك لتكون أمام عين الرقيب لتفعيل القواعد التشريعية المعنية بحماية عملاء شركات التأمين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة