ضبط طائرة تجسس وأجهزة وحبر الوشم مع راكبين بمطار برج العرب ضبط طائرة تجسس وأجهزة وحبر الوشم مع راكبين بمطار برج العرب

ضبط طائرة تجسس وأحبار وشم مع راكبين بمطار برج العرب

محمد عبيد السبت، 19 مايو 2018 - 03:55 م

تمكنت القيادات الأمنية بجمارك مطار برج العرب الدولي من ضبط محاولتي تهريب لطائرة تنصت وتجسس وكمية من أجهزة وأدوات الوشم والتجميل، مع راكب قادم من الكويت في الأولي، وأخر من دبي للمحاولة الثانية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية معهما.

 

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة خطوط الجزيرة القادمة من الكويت، حيث اشتبه عاصم صومع مأمور الجمرك في الراكب «م . م . ش» مصري الجنسية، وبتفتيشه تبين وجود طائره مزودة بكاميرا وملحق بها جهاز تحكم عن بُعد وريموت كنترول وكابل الشحن داخل كيس ضمن الأمتعة الشخصية.

 

من ناحية أخرى أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب رحلة طائرة فلاي دبي القادمة من دبي، اشتبه مهند صبري، مأمور الجمرك في الراكبة «ر . أ . م » القادمة ترانزيت دبي من أمريكا، وبسؤالها عما إذا كانت تحمل أشياء مخالفه أجابت بالنفي، وتم تشكيل لجنة لتفتيش أمتعه الراكبة عثرت على 7 أجهزة خاصة وشم بالإبر مطبوع على العلبة Reds Corrion و 6250 إبره معدن فضية و 62 عبوه حبر سائل، وتبلغ التعويضات المستحقة 142 ألف و 692 جنيه.

 

قرر عبد الناصر عزيز الدين، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانىء الجوية، تحرير محضري ضبط جمركي برقم 27 و28 لسنة 2018، وحجز الطائرة والمضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة