وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي


«التضامن» تتابع تحقيقات النيابة في الاعتداء على طفل دار أيتام الإسكندرية

أمنية فرحات

السبت، 19 مايو 2018 - 05:31 م

استكمالا لتحقيقات وزارة التضامن الاجتماعي في واقعة الاعتداء على طفل بحضانة إيوائية تابعة لجمعية الرشاد المشهرة برقم 2636 لسنة 2011 توصل فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي لصحة واقعة الاعتداء.

وتبين تورط اثنين من مشرفات الحضانة قامت الجمعية بفصلهما فعلا وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة ثان الرمل وجارى إحالة المتهمين للنيابة العامة.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى قد وجهت منذ الأمس فريق التدخل السريع بالتحقيق في الواقعة واستمر التحقيق على مدار يومين.

وجاء في تقرير فريق التدخل السريع انه بمراجعة السجلات تبين أن المشرفة التي قامت بضرب الطفل تدعى / دنيا كارم عبد المنعم ومن قامت بالتصوير مشرفة صديقتها تدعى / داليا فتحي على وقد قاموا بالاتفاق على نشر الفيديو واتهام مشرفات أخريات على مواقع التواصل الاجتماعي لوجود خلاف شخصي بينهم.

وتم فتح تحقيق إداري بمعرفة مأمور الضبط القضائي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي مع باقي المشرفات بالدار والذين اقروا بأنهم عند استلام الأبناء من المشرفة دنيا وجدوا الطفل يوسف وبه آثار ضرب هذا وقد قامت إدارة الدار يوم ألجمعه بفصل المشرفتين من الدار بعد التأكد من قيامهما بهذا الفعل.

وقام مأمور الضبط القضائي بتحرير محضر إداري بالدار واصطحب مدير الدار لتحرير محضر بقسم شرطة ثان الرمل ضد المشرفتين المتورطتين فى الاعتداء على الطفل وإحالتهم للنيابة العامة.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي على الاطمئنان على باقي الأطفال الموجودون بالدار والتأكد من سلامتهم جميعا وعدم تعرضهم لأي اعتداء أو سوء معاملة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة