النقل تعلن تأسيس شركة اسكندرية للوجيستيات والاستشارات النقل تعلن تأسيس شركة اسكندرية للوجيستيات والاستشارات

النقل تعلن تأسيس شركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات

محمد العيلة السبت، 19 مايو 2018 - 05:57 م

انعقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجستيات والاستشارات برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل وهي شركة مساهمة مصرية تخضع لأحكام القانون 159 لسنه 1981.

يأتي ذلك بالاشتراك مع وحدات اقتصادية أخري تعمل في ذات المجال مملوكة للدولة وتابعة لوزارة النقل لتقديم جميع خدمات أنشطة النقل البحري بكافة أنواعها واللوجيستيات وذلك لتعظيم وتنويع مصادر دخل الهيئة العامة لميناء الإسكندرية خاصة من العملة الأجنبية والاستغلال للموارد المتاحة لتقديم كافة الخدمات اللوجيستية وفقا لأحدث النظم المتبعة في النقل البحري.

أقرت الجمعية عقد النظام الأساسي للشركة وتشكيل مجلس الإدارة وتعيين مراقب الحسابات وإخلاء طرف وكيل المؤسسين والإفراج عن رأسمال الشركة.

صرح وزير النقل أن الهدف من تأسيس هذه الشركة هو تحقيق إضافة حقيقة لمساهمة الوحدات الاقتصادية والتي تمثل الهيئة العامة لميناء الإسكندرية جزءا منها في زيادة الإنتاج والقيمة المضافة وتوفير فرص عمل مباشرة وحقيقية للشباب، وتحقيق أعلي عائد ممكن للموازنة العامة للدولة عن طريق الاستفادة من الميزة التي تتمتع بها الشركات المساهمة وهى إتباع أساليب الإدارة الاقتصادية الحديثة وممارسة أنشطتها من خلال لوائحها الخاصة ونظام تأسيسها بالإضافة إلى تشكيل إدارة لا تختلف في نوعيتها وتشكيلها عن المشروعات الاستثمارية الخاصة تضم تنوع من الكفاءات المتميزة وكذلك القدرة علي تجديد واستغلال الطاقات الغير المستغلة للهيئة وزيادة الإنتاج وتوفير مصادر آمنة للتمويل في المستقبل دون الاعتماد موازنة الدولة وتدوير جزء من فائض الاستثمارات المالية للهيئة في تنفيذ مشروعات جديدة وتحقيق فائض من العملة الصعبة كمصدر للدخل القومي .

وأضاف الدكتور هشام عرفات أن أنشطة الشركة الرئيسية ترتكز على خدمات الصيانة للطرق والمباني والسفن والعائمات بكافة أنواعها والزراعات والنظافة والوكالة الملاحية، الشحن والتفريغ والتخزين والمستودعات، والعديد من الأنشطة الأخرى.

جدير بالذكر أن المساهمين في الشركة هم (الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بنسبة 90%، الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بنسبة 5%، هيئة ميناء دمياط بنسبة 5% ) ويبلغ رأس المال المرخص به 100 مليون جنيه مصري.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة