توفيق عكاشة
توفيق عكاشة


خبير قانوني يوضح السيناريوهات المتوقعة قبل نظر استشكال «عكاشة»

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 20 مايو 2018 - 11:43 ص


قال المحامي طارق العوضي الخبير القانوني، إن الاستشكال المقدم من توفيق عكاشة على حكم حبسه عام في قضية تزوير شهادة الدكتوراه، يعتبر إجراء روتيني غالبًا ما يتم رفضه في حالة عدم تقدم محامي المتهم بأدلة جديدة في القضية.

ولفت العوضي في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم"، إلى أن المتهم يجوز له التقدم بأكثر من استشكال فهو مجرد إجراء قانوني لا يوقف حكم التنفيذ، مشيرًا إلى أن المحطة القانونية الأخيرة أمام عكاشة حاليًا هي التقدم بطعن أمام محكمة النقض، حيث من حق النقض أن تؤيد الحكم أو تقضي بإعادة محاكمته من جديد أو الفصل في القضية.

وتابع الخبير القانوني، أن الحكم بعد قرار المستأنف أصبح واجب النفاذ ومن ثم تم القبض عليه تمهيدًا لإحالته للسجن لقضاء العقوبة.

ومن المقرر أن تنظر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار كمال مسعود، اليوم الأحد، استشكال توفيق عكاشة، لوقف تنفيذ حكم حبسه سنة في قضية تزوير شهادة الدكتوراه.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عكاشة لصدور حكم نهائي ضده واجب النفاذ، بحبسه سنة في قضية تزوير شهادة الدكتوراه وتم ترحيله إلى سجن طره.

يذكر أن  محكمة جنح مدينة نصر قضت بحبس توفيق عكاشة، سنة مع الشغل، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه، وصدور حكم بالحبس 6 أشهر في قضية مطلقته الإعلامية رضا الكرداوي، بتهمة السب والقذف، وتغريمه 15 ألف جنيه في قضية أخرى أقامتها مطلقته ضده بتهمة البلاغ الكاذب.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة