صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الثلاثاء| استاد القاهرة يستضيف دورة «نـد الشـبا» الإماراتية لخماسيات كرة القدم

محمد عادل سالم

الأحد، 20 مايو 2018 - 12:52 م

 تستضيف الصالة المغطاة رقم (1) بإستاد القاهرة الدولى  الدورة الرمضانية (ند الشبا) في خماسيات كرة القدم و التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو 2018.

صرح شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية أن هذه الدورة تأتى في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين اللجنة الأوليمبية المصرية ومجلس دبي الرياضي ، والذي تم توقيعه مع  سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي علي أن تكون بداية هذا التعاون بإقامة فعاليات إحدى ألعاب " دورة ند الشبا " في كرة القدم الخماسية.

أشار العريان إلى ان الدورة يتم تنظيمها في ألعاب مختلفة في عدة دول عربية في توقيتات متقاربة ووقع الاختيار على مصر لاستضافة فعاليات كرة القدم الخماسية، حيث يشارك 7 اتحادات رياضية بالإضافة لفريق ممثل لهيئة استاد القاهرة، حيث يشارك لاعبي الاتحادات في المباريات بـ 8 لاعبين بالإضافة لمدربين لكل فريق.

أضاف العريان أنه سوف تقام بطولة مصغره للسلاح (سيف المبارزة) بين أبطال العالم في السلاح والخماسي الحديث علي هامش البطولة بمشارك 66 لاعب ولاعبة.

تفتتح البطولة في تمام التاسعة من مساء الثلاثاء 22 مايو بتصفيات المجموعات لفرق المجموعه الاولى : الخماسي والملاكمة ورفع الأثقال وهيئة ستاد القاهرة، والمجموعة الثانية : السلاح والتايكوندو والكاراتيه والريشة الطائرة.

تقام مباريات المجموعة الأولى على النحو التالي:  يلتقي الخماسي مع  الملاكمة، ورفع الأثقال مع استاد القاهرة، ثم رفع الأثقال مع الخماسي، ثم الملاكمة مع استاد القاهرة.

أما المجموعة الثانية فتقام مبارياتها على النحو التالي: التايكوندو يقابل السلاح، ثم  الريشة الطائرة يقابل الكاراتيه، والتايكوندو يقابل الريشة الطائرة الكاراتيه يلتقى مع السلاح.

                                                             

 أما يوم 23 مايو فيقام دور الأربعة وقبل النهائي، وتختتم البطولة يوم 24 مايو بمباريات المركزين الثالث والرابع، ونهائي البطولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة