مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


مكرم محمد أحمد: نرحب بالانتقاد ونرفض اتهامنا بالفاشية

شيماء محمد

الأحد، 20 مايو 2018 - 02:31 م

أعلن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، انتهاء المجلس من إرسال تقريره السنوي لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وإلى رئيس مجلس النواب.

 

وأشار مكرم خلال مؤتمر إعلان  التقرير السنوي الأول للمجلس الأعلى للإعلام، إلى أن التقرير شفاف للغاية، ولخص جهد المجلس فيما يخص كل وسائل الإعلام، وبه توضيح للقرارات التي اتخذها المجلس خلال عام.

 

وأكد "مكرم" أن السلطة الوحيدة التي لها الحق القانوني في اتخاذ إجراءات تجاه الجهات المخالفة، هي المجلس الأعلى وفقًا للقانون، وهو من له الحق في إعداد أي قوانين.

حضر اللقاء رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة و عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعميدة كلية الآداب جامعة عين شمس د.سوزان القليني، ورئيس لجنة الشكاوى بالمجلس جمال شوقي، ورئيس لجنة التدريب وعضو المجلس صالح الصالحي، ومجدي لاشين، ونادية مبروك، والأمين العام للمجلس "أحمد سليم"، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو.

 

وقال "مكرم": تحدتثا في التقرير عن الخلاف بين الهيئات الثلاثة وما ينقصنا سوى التنسيق والتكامل والتشاور، مطالبًا بتحديد اجتماع شهري للهيئات الثلاثة لوجود قواسم ومسئوليات مشتركة وتم إبلاغ رئيس الجمهورية بذلك مضيفا: "ليس لدينا هدف أن تتسلط هيئة على أخرى وقوانين عمل الهيئات محددة، واقترح عقد اجتماع شهري بين الهيئات الثلاثة ".

 

 

وتابع "مكرم": "نرحب بالانتقاد، لكن لا يصح أن يتهمنا أحد بالفاشية، والفوضى لن تعود مرة أخرى، والمجلس لن يصمت أمام أي خرق للقانون، وندافع عن حرية الرأي، وحمايتها ليس فقط بمطالبة الحرية، وإنما بتطبيق القانون، لأن عدم تطبيق القانون نتيجته فوضى عشناها طوال السنوات السابقة". 

 

 

ووجه "مكرم" ، خلال حواره الشكر لأعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اللذين شاركوا في التقرير، وكذلك الشكر لشخصيات بعينها ومنها الناقد الرياضي "فهمي عمر" الذي وضع معايير مدونة سلوك الإعلام الرياضي، واستطاع أن يضبط مخالفات الملاعب، وكذلك الناقد الفني والمخرج " محمد فاضل"، رئيس لجنة الدراما بالمجلس لوضعه للمعايير الهامة لضبط  الدراما التلفزيونية والتي ستطبق لوضع حدود من أجل إنهاء الفوضى التي شهدتها السنوات الماضية ما بعد ثورة يناير .

 

وأضاف "مكرم" : "نحن نحكم عقلنا فيما يتم اتخاذه من قرارات عقوبات ضد المخالفين، وأقصى عقاب هو وقف مذيع لمدة 3 أسابيع أو غرامة 250 ألف جنيه حول الألفاظ"، مطالبًا بسرعة إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

 

واستطرد أن المجلس اتخذ قرارًا بمنع كافة الأخبار مجهولة المصدر من كافة صور الإعلام.

 

 وعن ما أثير حول مسلسل "أبو عمر المصري"، علق قائلًا:"المسلسل بأكمله واضح وصريح وكل ما جاء فيه مسجل، وكافة الوقائع التي ذكرها المسلسل ليس فيها أي مخالفات، المجلس يحافظ جيدًا على علاقتنا مع الشعب السوداني".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة