وزيرالتعليم العالي
وزيرالتعليم العالي


«التعليم العالي»: تأهيل ملاعب لممارسة الأنشطة الطلابية بالمحافظات

مروة فهمي

الأحد، 20 مايو 2018 - 03:58 م

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، اجتماعًا ظهر اليوم الأحد، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس د. خالد عبد الغفار، وبحضور نائب رئيس المجلس د. صبحي حسانين، وسكرتير عام الاتحاد د. أشرف صبحي، وذلك بمقر الوزارة.

 

وأكد "عبد الغفار"، ضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات وتطويرها، ورفع مستواها لما لها من دور مهم وإيجابي في تأهيل الطلاب وإعدادهم، مشيرًا إلى أنه لا ينبغي أن تقتصر هذه الأنشطة على الطلاب المصريين، بل يجب أن تشمل أيضا جميع الطلاب الوافدين في مصر، خاصة طلاب دول حوض النيل، وذلك في إطار سعي مصر لاستعادة مكانتها الإفريقية في كافة المجالات ومن بينها المجالات الرياضية الجامعية.

 

واقترح د. خالد عبد الغفار، تأهيل الأحياء والقرى في جميع المحافظات، لإقامة ملاعب مؤهلة لممارسة الأنشطة الطلابية من خلال برنامج المشاركة المجتمعية للاتحاد.

 

وناقش المجلس، المهام والرؤى المستقبلية للأنشطة الطلابية، والتي ترتكز على تحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية بالشكل الذي يضمن مشاركة أكبر عدد منهم في هذه الأنشطة، إضافة إلى تحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة المجتمعية من خلال عقد أنشطة متنوعة تهدف إلى دعم السلوك الديمقراطي، وتعميق مفاهيم الانتماء والمواطنة لديهم، وترسيخ ثقافة العمل الحر لدى الطلاب، ورعاية الموهوبين منهم، وتنمية مهارات القيادات الطلابية، وزيادة عدد مشروعات الأنشطة الطلابية وتنوعها.

 

ووافق المجلس على العديد من القرارات، خلال الاجتماع، بهدف دعم الدور الرياضي للجامعات، ومنها؛ المشاركة ببطولة العالم للجامعات لكرة اليد المقامة بدولة كرواتيا خلال الفترة من 30/7 حتى 5/8/2018، وتشكيل لجنة لدراسة مقترح استضافة دورة الألعاب الإفريقية للجامعات، ومقترح إعداد فريق عمل من طلاب الجامعات المصرية داخل كل جامعة "Eusf Team" لدعم المشاركة الطلابية في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد داخل الجامعات وخارجها، فضلا عن تنظيم اليوم الرياضي لطلاب الدول الإفريقية بالجامعات المصرية 25 مايو الجاري بجامعة القاهرة، وإنشاء أكاديمية Eusf التعليمية بالجامعات المصرية للتدريب والتنمية الرياضية لإعداد وصقل الكوادر من شباب الجامعات في المجال الرياضي.

 

واستعرض المجلس تقريرًا حول مشاركة الطلاب في الأنشطة الرياضية للعام الجامعي 2017/2018، والتي شملت: "ماراثون الدراجات بالجامعات المصرية، وفعاليات المهرجان الرياضي للطائرات الورقية، وفعاليات اليوم الرياضي للطلاب الأفارقة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة