فيسبوك
فيسبوك


صور| مفاجأة بشأن فضيحة تسريب بيانات مستخدمي «فيسبوك»

كريم هلال

الإثنين، 21 مايو 2018 - 05:07 ص

 


قال موقع «Business Insider» أن مستخدمو «فيسبوك» عبر الهاتف ارتفعوا بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي في الولايات المتحدة إلى 188.6 مليون شخص حسبما كشف مركز أبحاث جولدمان ساكس مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية الأمريكية متعددة الجنسيات وذلك بالرغم من فضيحة تسريب بيانات أكثر من 87 مليون من مستخدمي فيسبوك المعروفة باسم «كامبريدج أناليتيكا» .

وبالرغم من انطلاق حملة احذف فيسبوك «#deleteFacebook» بسبب فضيحة التسريبات  إلا أن التفاعل توقف على مشاركة الهاشتاج ولم يصل إلى نقطة حذف الحسابات، وعلى العكس تماما فقد ارتفع معدل استخدام منصة التواصل الاجتماعي خلال أيام الفضيحة.

و صرح دويتشه بنك بأن الحسابات الروسية التي تعدادها 583 مليون وأنشأت للتدخل في الانتخابات الأمريكية كان تأثيرها طفيفا ويكاد لا يذكر على نظام الإعلانات والمُستهدفين بالمنشورات، كما أن الشركة مستمرة حاليا بنجاح في حملة حذف الحسابات المزيفة.

جدير بالذكر أن«مارك زوكربيرج » مؤسس فيسبوك سيتم استجوابه بواسطة مسئولي الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع الجاري حول الخصوصية، الأخبار المزيفة، القوانين التنظيمية، ومن شأن الأبحاث الجديدة أن تعطيه دفعة ثقة كون شركته لم تتأثر على الإطلاق.

 

فيسبوك

فيسبوك

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة