علامة فسفورية على رقاب الإبل لمنع الحوادث بمطروح
علامة فسفورية على رقاب الإبل لمنع الحوادث بمطروح


علامة فوسفورية على رقبة إبل مطروح

مدحت نصار

الإثنين، 21 مايو 2018 - 11:04 ص

مـن أجــل الحــد مـن حــوادث الــطــرق بـسـبـب الإبــــل، قامت محافظة مطروح بوضع علامات فوسفورية على شكل أطواق في رقــاب الإبل على طريق «مطروح - سيوة السلوم» وطـريـق «مـطـروح – إسكندرية» و«العلمين - وادي الـنـطـرون».


جـــاء ذلــك بـعـد تـكـرار وقـوع حــــوادث السيارات المـتـكـررة على هذه الطرق، وتسببها في مصرع وإصابة العشرات من المواطنين.

 
وأصدر المحافظ اللواء علاء أبو زيد تــوجــيــهــاتــه لجـمـيـع الأجــــهــــزة والجـــهـــات المختصة بسرعة تنفيذ وضع هـــذه الــعــلامــات التي سيتم توفيرها بالمجان مـع تقديمه كافة أوجـه الدعم لما لها من مــردود إيجابي فـى الحـد من تلك الحوادث التى عانت منها المحافظة وحصد العديد من أرواح الأبرياء. 


ووجـــه المحـــافـــظ لمـــرور مطروح بالتنسيق مع المـرور المركز للإسراع بــوضــع لـوحـات إرشــاديــة وتحـذيـريـة على الطرق، وخاصة بمناطق الـكـيـلـو ٤٠ بــطــريــق ســيــوة، ومنطقة الكيلو ٥٥ بطريق وادى الـــنـــطـــرون لـتـعـريـف مرتادي الــــطــــرق بـــوجـــود تجمعات الإبل للحد من هذه الحـــــوادث، ووضــــع عـلامـات إرشـــاديـــة تــوضــح للسائقين بــــأن تــلــك المــنــطــقــة مـنـطـقـة جمال. 


وأوضـــح د. محمد المصري مـــديـــر عــــام مــديــريــة الـطـب البيطري بمـــطـــروح أنــــه تم البدء في تنفيذ وضع الأطواق الفسفورية في رقبة الإبل، وتم الـبـدء بطريق مـطـروح سيوة، على أن يتم تعميمهما بكافة الــطــرق تــبــاعــا، مـشـيـرا إلـى أن تلك الأطـــواق تعكس لوناً فوسفورياً لقائدي السيارات ليلا لتنبيه السائقين تفادياً لوقوع الحوادث. 


يتم تنفيذ المشروع بالتنسيق بــين الــطــب البيطري وأحــد أصـحـاب المـطـابـع بالمحافظة والذي قــــام بـتـصـمـيـم طــوق جلدي فسفوري يعلق في رقبة الإبــل وجمعيات تربية الإبـل وكبار المربين .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة