بيرت كونترمان
بيرت كونترمان


بعد تتويج منتخب شباب هولندا بالبطولة الأوروبية..

كونترمان يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» خطة إعادة الكرة الهولندية للقمة

عمر البانوبي

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 11:08 ص

أعرب بيرت كونترمان، مدرب منتخب هولندا للشباب، عن سعادته بتتويج فريقه بلقب البطولة الأوروبية للمنتخبات تحت 17 سنة والتي أقيمت بإنجلترا خلال شهر مايو الحالي.

 

وتوج منتخب شباب هولندا ببطولة أوروبا تحت 17 سنة بعد الفوز على نظيره الإيطالي في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

وقال كونترمان لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن منتخب شباب هولندا استحق البطولة الأوروبية عن جدارة بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون الصغار في هذه البطولة منذ انطلاقتها ورغم قوة المجموعة التي أوقعتهم فيها القرعة، ولكننا قدمنا أفضل ما لدينا.

 

وتصدر منتخب هولندا للشباب مجموعته التي ضمت إلى جواره منتخبات ألمانيا وصربيا وإسبانيا بعدما جمع 9 نقاط محققًا العلامة الكاملة في دور المجموعات، وحل المنتخب الإسباني ثانيًا بـ 6 نقاط، والألماني ثالثًا بثلاث نقاط، وتذيل شباب صربيا الترتيب دون نقاط.

 

وعن إمكانية قيادة هذا الجيل للكرة الهولندية للعودة إلى القمة في أوروبا مجددًا قال كونترمان: "لا يمكننا أن نجزم بذلك، فمستويات اللاعبين مختلفة، ولكن هناك من 3 لـ 5 لاعبين في هذا الجيل يمكنهم الظهور على مستوى الفريق الأول منذ الآن".

واستطرد مدرب منتخب شباب هولندا :"ولكن عندما يتم الاستعانة بهذه المواهب من أجيال مختلفة وفي منافسة قوية داخل المنتخب الهولندي مع مدير فني جيد، سيساعدوا الطواحين على الوصول إلى مستويات عالية".

 

وتخطى منتخب شباب هولندا نظيره الأيرلندي بركلات الترجيح في ربع النهائي، قبل أن يُقصي منتخب شباب إنجلترا من الدور نصف النهائي بركلات الترجيح أيضًا، وفاز على نظيره الإيطالي في النهائي.

 

واختتم كونترمان :"وضعنا خطة وبدأنا تنفيذها لإعادة الكرة الهولندية إلى الطريق الصحيح، وأعتقد أننا سنجني الثمار خلال فترة من 3 لـ 5 سنوات مُقبلة، وستصنع الفارق".

 

 

بيرت كونترمان، أحد نجوم الكرة الهولندية في فترة التسعينات وبداية الألفية الجديدة، لعب لأندية فينورد روتردام وتوج معه بلقب الدوري الهولندي موسم 1998/99، وله تجربة ناجحة في الدوري الاسكتلندي مع جلاسجو رينجرز وتوج خلالها بالدوري والكأس في 2001/2002، ومثل المنتخب الهولندي في أمم أوروبا 2000، وتصفيات كأس العالم 2002.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة