الطلاب المشاركون بمبادرة صنعتي
الطلاب المشاركون بمبادرة صنعتي


١٢ ابتكارًا بمبادرة «صنعتي» للمدارس الفنية‎

وائل نبيل

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 10:04 م

 

أطلقت مؤسسة "إنجاز مصر"، فعاليات المنافسة السنوية لمبادرة "صنعتي"، لطلاب المدارس الفنية الصناعية، بمشاركة خمس مدارس، وأكثر من ٦٠ طالبًا شاركوا بنحو 12 ابتكارًا جديدًا.


وتغطي المبادرة كل المهارات التي يحتاجها الطالب، لكي يصبح رائد أعمال ناجح ومؤهل لدخول سوق العمل، كما تتيح المنافسة النهائية للمبادرة فرصة للطلاب ان يعرضوا أفكارهم ومنتجاتهم بشكل محترف ومهني، أمام لجنة من الحكام المؤهلين، الذين يقومون بتحديد الفائزين في المسابقة من خلال عمليات تقييم بناءة لمعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، وكذلك معرفة سبل تطوير منتجاتهم بشكل أفضل، ويتم اختيار ٣ مراكز فائزة في نهاية المسابقة للحصول على جائزة مالية.

 

حصل فريق " AnotherLook " على المركز الثالث، وجائزة قدرها خمسة آلاف جنيهاً عن فكرة إنشاء شركة تقوم بتصنيع أجهزة إلكترونية، تقوم بفتح وغلق الكهرباء الكترونياً عن طريق حساسات في الداخل والخارج.


 
وحصل فريق " Electronic " على المركز الثاني وجائزة قدرها سبعة آلاف جنيهاً عن فكرة شركة تُصَّنع نوعا جديدا من الأثاث الذي يجمع عدة منتجات في منتج واحد، فالمنتج هو سرير يمكن تحويله لكنبة مع منضدة صغيرة زائد دولاب. وكل ذلك يتم تخزينه في الحائط بصورة بسيطة.

 

واخيراً حصل فريق "Savior" على المركز الأول وجائزة قدرها عشرة آلاف جنيهاً عن فكرة إنشاء شركة أجهزة طبية متكاملة، وتعمل على صناعة ساعة لمرضي الدم لتنبيهم في حالة الخطر، وتسجيل المؤشرات الحيوية للمريض في قاعدة بيانات.

 

جاء ذلك برعاية "بنك مصر"، وبالتعاون مع "الحرم اليوناني-الجريك كامبس"، وقد بدأ الحفل بدأ بتوزيع الجوائز، و بكلمة من داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنجاز مصر" لتشجيع جميع الفرق المشتركة في حضوراهالي ومدرسين الطلاب المشاركين، وضمت لجنة تحكيم المنافسة لهذا العام هم داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي وهاني صبحي- مدير قسم التدريب بمؤسسة "إنجاز مصر"، احمد عبد الحفيظ – نائب المدير العام في "بنك مصر"، احمد فتحي- المدير العام لمؤسسة "شباب القادة" وعمر جلال الرئيس التنفيذي لشركة "اي فكس".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة