عقب الهبوط الاضطراري.. الخطوط الجوية السعودية تستكمل رحلتها اليوم
عقب الهبوط الاضطراري.. الخطوط الجوية السعودية تستكمل رحلتها اليوم


عقب الهبوط الاضطراري.. الخطوط الجوية السعودية تستكمل رحلتها اليوم

إنجي خليفة

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 10:25 م

غادرت رحلة ⁧‫الخطوط السعودية‬⁩ رقم 3818، مساء اليوم الثلاثاء 22 مايو الجاري، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، متجهة إلى مطار دكا في بنجلاديش، وهي الرحلة التي تعذر إكمال مسيرها يوم أمس الإثنين، نظرًا لتعرضها لخلل فني طارئ.

 

كان مكتب تحقيقات الطيران السعودي أعلن أن سبب الهبوط الاضطراري لطائرة ركاب سعودية في مطار جدة، مساء الإثنين، هو تعرضها لخلل فني في منظومة الهيدروليك، إذ هبطت الطائرة بدون العجلات الأمامية.

 

وقال مكتب تحقيقات الطيران، في بيان، إن «الطائرة أقلعت من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وكانت في طريقها إلى مطار دكا في بنجلاديش، ولكنها تعرضت أثناء الرحلة إلى خلل فنّي في منظومة الهيدروليك، مما استدعى تغيير مسارها والتوجه لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، حيث هبطت دون نزول العجلات الأمامية وتوقفت في نهاية المدرج».

 

وأضاف المكتب أن فرق الإطفاء والإنقاذ بالمطار باشرت عملها وتعاملت مع الحالة الطارئة، وتم إخلاء الركاب عن طريق مزالق الطوارئ بالطائرة، وقد تعرّض 52 راكبًا لإصابات طفيفة، فيما تعرضت راكبة لبعض الكسور أثناء عملية الإخلاء.

 

وأشار البيان إلى أن الطائرة مستأجرة من قبل الخطوط الجوية السعودية، وهي من طراز أيرباص A330 وكان على متنها 141 راكبًا، وطاقم الطائرة المكون من 10 أفراد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة