فيديو| «البترول» تكشف حقيقية زيادة أسعار الوقود
فيديو| «البترول» تكشف حقيقية زيادة أسعار الوقود


فيديو| «البترول» تكشف حقيقية زيادة أسعار الوقود

رضا خليل

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 11:49 م

 

كشف المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، حقيقية زيادة أسعار الوقود، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن زيادة الأسعار فور الانتهاء من دراستها، للوصول إلى سعر تكلفة الوقود.

 

وأضاف «عبد العزيز» خلال مداخلة هاتفية  في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على  قناة صدى البلد، الثلاثاء 22 مايو، أن وزارة البترول طرحت 27 منطقة للبحث عن البترول والغاز، لتقليل عجز الموازنة، ودعم الاقتصاد.

 

 وتابع: «أسعار الوقود في ارتفاع يوميًا»، مؤكدًا أن «الوزارة لا تستطيع أن تحسم أن الزيادة الجديدة هي الأخيرة».

 

وأشار حمدي عبد العزيز إلى أن كافة الأرقام التي يتم تداولها عن الزيادات الجديدة بشأن الطاقة افتراضية ومن وحى خيال المواطنين».

 

وأوضح «عبد العزيز» أننا نعمل على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف للغاز والبترول في منطقة البحر الأحمر الغنية بالغاز، لذلك تم طرح مزايدات للشركات العالمية للاستكشاف، قائلا: «مع نهاية العام سيتم طرح أول مزايدة للبحث عن الغاز في منطقة البحر المتوسط فهى منطقة غنية بالغاز».

 

ولفت «عبد العزيز» إلى أنه سيتم طرح 27 منطقة للبحث عن البترول والغاز، كما أن وزارة  البترول تستهدف تكثيف عمليات البحث والاستكشاف، لتقليل حجم الاستيراد قائلا: «كل الدراسات العالمية أكدت احتمالية وجود حقول بترول وغاز بنسبة كبيرة في أعماق البحر المتوسط»، مشيرًا إلى أنه تم إجراء مسح على مساحة 10 آلاف كيلومتر حتى الآن.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة