لنسخ الأرقام من هاتف آيفون إلى أندرويد
لنسخ الأرقام من هاتف آيفون إلى أندرويد


فيديو| 3 طرق لنسخ أرقام الأصدقاء من هاتف آيفون إلى أندرويد

هديل بهاء

الأربعاء، 23 مايو 2018 - 12:00 ص

إذا كنت ممن كانوا يمتلكون هاتفا آيفون، وانتقلت إلى هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد، فلابد أنك بحاجة إلى نسخ جهات الاتصال لديك إلى هاتفك الجديد.

 

وتقدم "بوابة أخبار اليوم"  ثلاث طرق سهلة وبسيطة لنقل جهات الاتصال من أي هاتف أيفون إلى آخر يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وهي ..


الطريقة الأولى :- عبر حسابك على جوجل

في البداية عليك إنشاء حساب لك على موقع على البريد التابع لمحرك جوجل "جي ميل" ، ثم افتح الحساب من هاتف آيفون واضغط على قائمة الإعدادات واختر "Mail, Contacts, Calendars " ، ثم اضغط على زر "Add Account " واختر Gmail ثم أدخل بيانات تسجيل الدخول.

تأكد من أنك ضغط على اختيار "Contacts" ، ثم سيقوم جهازي الأيفون والأندرويد بنقل جهات الاتصال الخاصة بك في نفس الوقت ، كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار والتأكد أن الأجهزة تبقى على اتصال بالإنترنت.

 

الطريقة الثانية :- عبر الـ icloud

قم بتحميل برنامج "iCloud" على هاتف أيفون وقم بفتحه ، واختر "Mail, Contacts, Calendars" من قائمة الإعدادات ثم اختر "Accounts" ، ثم قم بتشغيل الـ "Contacts" .

وسيطلب منك الهاتف دمج جهات الاتصال لديك مع الـ iCloud ، وبمجرد الانتهاء من هذه العملية، انتقل إلى icloud.com  على الكمبيوتر وقم بتسجيل الدخول باستخدام رقم تعريف "Apple" الخاص بك ثم اختر "Contacts" .

انقر على رمز الترس في الجانب السفلي الأيمن ثم اضغط على "Select All" ، انقر على العجلة مرة أخرى واختر "Export vCard".

الآن انتقل إلى gmail.com وانقر على زر "Mail"، ثم حدد "Contacts"، انقر على تبويب "More"، وحدد "Import"، وحدد "Choose File"، ثم حدد ملف vCard المحفوظ. 

عند الانتهاء من الإدخال، سيعرض Gmail عدد جهات الاتصال التي تم ادخالها، عند هذه النقطة قد يكون لديك بعض جهات الاتصال المكررة، لذا اضغط على زر "Find & Merge Duplicates" تحت علامة التبويب "More".

 

الطريقة الثالثة :- عبر الـ iTunes

إذا لم يكن لديك حساب على الـ Gmail فيمكنك نقل جهات اتصالك على برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أولا، قم بتوصيل الأيفون بجهاز الكمبيوتر وافتح iTunes ثم انقر على " iPhone" في هاتفك، افتح تبويب "Info" ثم حدد المربع بجوار " Sync Contacts with "، اختر " Google Contacts" من القائمة المنسدلة، ثم أدخل معلومات حساب google عند المطالبة بذلك، و بمجرد أن تنتهي هذه العملية، قم بفتح حساب جوجل goolge الخاص بك على جهاز الأندرويد، وستجد كل جهات الاتصال الخاصة بك موجود بها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة