ارشيفية
ارشيفية


تراجع أسعار النفط عالميا بعد احتمالات وقف اتفاق خفض الإنتاج

حسن هريدي

الأربعاء، 23 مايو 2018 - 12:47 م

تراجعت أسعار النفط بالأسواق العالمية يوم الأربعاء ليواصل الخام الأمريكي هبوطه لليوم الثاني على التوالي من أعلى مستوى في ثلاث سنوات ونصف ،مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح.
 

يأتي ذلك بالإضافة إلى ضغط احتمالات قيام منظمة أوبك بإنهاء اتفاق خفض المعروض العالمي مبكرا ورفع مستويات الإنتاج خلال اجتماع يونيو المقبل.
 

فقد  تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 71.75دولار  للبرميل من مستوي الافتتاح 72.10دولار ،وسجل أعلى مستوي 72.24دولار  ،وأدنى مستوي 71.66 دولار للبرميل.
 

ونزل خام برنت إلى مستوي 78.90دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 79.49دولار ،وسجل أعلى مستوي 79.56دولار ،وأدنى مستوي 78.73دولار.
 

وكان  النفط الخام الأمريكي سجل في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في ثلاث سنوات ونصف 72.89دولار للبرميل ، بينما استقرت عقود برنت دون أي تغيير يذكر.
 

ونجح اتفاق خفض المعروض العالمي الذي تنفذه أوبك مع المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا ، والذي ينتهي رسميا في ديسمبر القادم ، في تحقيق التوازن نسبيا بالسوق ، وقلص المخزونات في الدول الصناعية الكبرى إلى متوسط خمس سنوات ، ولا زالت هذه المخزونات تتراجع.
 

كما أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس انخفاض المخزونات التجارية في الولايات المتحدة بنحو 1.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي مايو،في ثاني انخفاض خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة،وأشارت توقعات الخبراء إلى انخفاض بنحو 1.6مليون برميل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة