الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

متحدث الكهرباء يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» خطة الوزارة لمواجهة الموجة الحارة

عواد شكشك الأربعاء، 23 مايو 2018 - 02:01 م


كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء عن خطة الوزارة لمواجهة الموجة الحارة حيث مصر لديها 11 ألف ميجاوات احتياطي من الكهرباء وتستهدف حوالي 25 % من احتياجات البلاد بعد دخول القدرات الجديدة ولن نخفف الأحمال في موجة الطقس الحر.
وأَضاف المتحدث في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" اليوم الأربعاء 23 مايو 2018، أن إنتاج الكهرباء في مصر يوازي كل احتياجات الدولة خلال الفترة المقبلة سواء على مستوي المواطنين أو المصانع أو المشروعات التنمية.
وأوضح أن هذه الاحتياطيات تساعد على التصدي لأي أحمال زائدة وتجنب تخفيف الأحمال، مضيفا أن الاحتياطي يساعد في إمكانية صيانة وحدات الإنتاج طبقا لجدول الزمنية لصيانته ورفع كفاءته التأكد من جاهزية.
وأشار إلى أن علي مستوي  الشبكات سواء نقل الكهرباء وتوزيع الكهرباء  هناك خطط للتطوير بدأت في مناطق عديدة  لتدعيم وإحلال وتجديد وتوسعة هذه الشبكات لتحمل الأحمال المختلفة وتحافظ علي جودة التغذية الكهربائية لجميع المناطق باستثمارات ضخمة تتخطى 42 مليار جنيه لشبكتي نقل الكهرباء وتوزيع الكهرباء .
وأكد الوزارة تتابع تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء في توجيهات لسرعة تنفيذه بالجودة العالية والمطابقة للمواصفات العالمية حتى نهاية 2018 وبداية عام 2019 ، مشيرا إلي  أن هناك مردود ايجابي في مناطق عمل تطوير لتلك الشبكات علي مستوى الجمهورية.
وأوضح أن ضمن خطة الوزارة الكهرباء وجود برامج صيانة تتم لقطاع شبكات النقل والتوزيع طبقا للجدول الزمني قبل المواسم المختلفة مثل ارتفاع درجة الحرارة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربي. 
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة إن هناك عدة فرق للطوارئ مدربة على التحرك  السريع اتجاه أي عطل على مستوى الجمهورية لإصلاحه في أسرع وقت ممكن.
وأضاف أن هناك الخط الساخن للوزارة 121 على مدار الساعة لاستقبال أي بلاغات سواء تجارية أو فنية على سبيل المثال مشكلة بالفواتير أو أعطال على مدار 24 ساعة.
ونوه إلى وجود غرف عمليات في الوزارة و الشركة القابضة ومركز للتحكم القومي وشركات التوزيع الـ9 لتفادي أي مشكلة وحل بأقرب وقت بمتابعة مستمر للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.
وكشف عن متابعة وزير الكهرباء بشكل دوري وأسبوعي مع القطاعات المختلفة لتنفيذ الخطة التطوير التي رفعت بشكل كبير من مستوى الإنتاج والنقل والتوزيع خلال الفترة الأخيرة.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة