عمادالدين خلال اجتماعه بقيادات الوزارة
عمادالدين خلال اجتماعه بقيادات الوزارة


خلال اجتماعه بقيادات الوزارة فور عودته من جنيف ..

وزير الصحة: انتهاء 95% من قوائم انتظار العمليات بمعهد القلب

حاتم حسني

الخميس، 24 مايو 2018 - 08:39 ص

نجحت لجنة قوائم الانتظار بوزارة الصحة في جني أولى ثمارها، وذلك بالانتهاء من قوائم الانتظار لجراحات القلب في معهد القلب بنسبة بلغت 95 %.

أعلن ذلك وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، خلال اجتماعه، بقيادات الوزارة، عقب عودته من مدينة جنيف السويسرية، أمس الأربعاء 23 مايو، لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الوزارة وخاصةً ميكنة المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة بورسعيد، تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد. 

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن لجنة متابعة قوائم الانتظار اتخذت عددا من الإجراءات للانتهاء من قوائم الانتظار على نفقة الدولة وخاصةً قرارات قساطر وجراحات القلب، ومفاصل العظام، والرمد، حيث تم تكثيف عدد الأطقم الطبية، وزيادة عدد العمليات، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة ما بعد الجراحات بالمستشفيات التي تعاني من قوائم الانتظار؛ لإنهاء أكبر عدد من العمليات، مع تكثيف توريد المستلزمات الطبية التي تحتاجها هذه المستشفيات.

وقال "مجاهد" إن قوائم الانتظار لجراحات القلب في معهد القلب أوشكت على الانتهاء، كما بلغ عدد عمليات القلب المفتوح في مستشفى معهد ناصر 10 عمليات في اليوم الواحد.

وأشار إلى أن مستلزمات القلب التي يتم توريدها من مخازن الوزارة "التموين الطبي" للمستشفيات بلغت 22 ألف و 500 قسطرة تشخيصية، و28 ألف و 750 مدخلات قسطرة قلب، و 228 صمام قلب أورطي و 193 صمام ميترالي، و971 مؤكسدات للقلب، و128 صمام نسيجي أورطي و229 صمام نسيجي ميترالي.

 

الانتهاء من تشكيل هيئات التأمين الصحي الجديد

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن اجتماع الوزير تطرق لمتابعة مشروع ميكنة المستشفيات والوحدات الصحية ببورسعيد والتي يتم تنفيذها مع جهاز المشروعات ووزراة الإنتاج الحربي، حيث سيتم تسليم هذه المنشآت أواخر شهر يوليو المقبل.

وأضاف "مجاهد" أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على مستجدات مقر هيئة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني للمبني وجاري الانتهاء منه في وقت قريب، معلنا الانتهاء من تشكيل الهيئات الثلاث استعدادا لعرضهم على رئيس مجلس الوزراء.

استلام ٢٢ مستشفى تكامل في محافظة الصعيد استعدادا لافتتاحها رئاسيا

واستطرد "مجاهد" أن الوزير تابع سير العمل بمستشفيات التكامل، حيث تم استلام 22 مستشفى في محافظات الصعيد، تمهيداً لافتتاحهم رئاسياً، وجاري العمل في باقي المستشفيات.

حضر الاجتماع مستشار الوزير للمستشفيات د.نانيس عادل، ورئيس لجنة متابعة قوائم الانتظار الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة د.ماجدة طنطاوي، ورئيس الادارة الهندسية بالوزراة المهندس أيمن زكريا، والمسئول عن الميكنة بالوزارة المهندس أيثم صلاح.

جدير بالذكر أن وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس، قادماً من العاصمة السويسرية جنيف، بعد حضور اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب والذي يقام على هامش فعاليات اجتماع منظمة الصحة العالمية في دورتها الحادية والسبعين 71 والمنعقدة في الفترة من 21-26 مايو  الحالي، وحضور اجتماع وزراء الصحة لدول حركة عدم الانحياز، فضلاً عن تمثيله للرئيس في أعمال المؤتمر الدولي رفيع المستوى والذي تنظمه المنظمة الدولية الفرانكوفونية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة