محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر

محمد الأتربي «أفضل مصرفي» لعام 2018

شيماء مصطفى الخميس، 24 مايو 2018 - 04:53 م

أعلنت مجلة اليوروبيان البريطانية The European، فوز محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بلقب «أفضل مصرفي» لعام 2018.

 

وتعد مجلة اليوروبيان البريطانية The European، واحدة من أكثر المجلات العالمية انتشار؛ وتمتلك شبكة توزيع عالمية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وأمريكا اللاتينية، والشمالية، وآسيا.

 

 وتستند المجلة في اختيارها للمؤسسات والشخصيات المكرمة لعدد من المعايير والضوابط المحددة؛ أهمها مدى تأثيرهم في المجتمع، انطلاقا من مسؤوليتهم المجتمعية لتحقيق تنمية مستدامة.

 

وحقق بنك مصر، طفرة بمعدل نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، ليصبح البنك الأكثر نموا في هذا المجال؛ و بلغ معدل نمو محفظة تمويل المشروعات 149% في أبريل 2018، مقارنة بحجمها في أبريل 2017. 

 

ونجح بنك مصر؛ من خلال تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، في التأثير في حياة نحو 400 ألف شخص، يمثلوا أسر الحاصلين على التمويل والأشخاص الذين تأثروا من خلال العمل في تلك المشروعات، وتشكل تلك المشروعات الاحتياجات المختلفة للمحافظات في عدة مجالات إنتاجية وزراعية وخدمية وغيرها، وتمثل تلك المشروعات محور التنمية الاقتصادية.

 

وأوضح بنك مصر، حرصه على تمويل المشروعات باختلاف أحجامها إيمانا منه بان تلك المشروعات هي قاطرة النمو الاقتصادي وركيزته.


 وأشار بنك مصر، إلي اشتراكه مع وزارة التنمية المحلية وعدة بنوك أخرى في برنامج «مشروعك»، بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا، من خلال الشباك الواحد؛ بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغة 308 وحدة محلية، وينتشر البنك في 238 وحدة محلية بنسبة 77% اعتباراً من 26 مارس 2017.

 

وبلغت قيمة القروض الممنوحة لكافة المشروعات متناهية الصغر، 3.1 مليار جنيه لعدد 57089 عميل حتى نهاية أبريل 2018، ليستحوذ بذلك بنك مصر على نسبة 58% من عدد القروض المنفذة من البنوك المشاركة، وكذلك على 50 % من قيمة التمويلات. 


يذكر أن محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حاز على العديد من الجوائز التكريمية نظرا لدوره البارز في خدمة الاقتصاد الوطني؛ فقد كرمته الأمانة العامة لجائزة «أفضل العرب»، ضمن قائمة أفضل مائة رئيس تنفيذي عربي لعام 2017، كما كرمته مجلة بيزنس توداي مؤخرا، كأحد أفضل الشخصيات المؤثرة في الاقتصاد المصري في عام 2017.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة