وزير الصحة أحمد عماد الدين راضى
وزير الصحة أحمد عماد الدين راضى


تحريك دعوى قضائية لإلغاء لقرار وتطالب بتدخل رئيس الجمهورية

«المهن الطبية بالأقصر» تدين تحويل وزير الصحة مستشفى الأقصر إلى جامعي

محسن جود

السبت، 26 مايو 2018 - 06:52 ص

أيدت الجمعية العمومية الطارئة لأعضاء المهن الطبية بالأقصر، والتي دعت إليها الهيئة الطبية لمستشفى الأقصر العام، اتجاه الدولة لدعم إنشاء كلية طب الأقصر، لما فيه مصلحة للمواطنين والأطباء وطلبة كلية الطب.
ولكنها في ذات الوقت، ناشدت في بيان لها متخذي القرار بإنشاء مستشفي جامعي بالكود العالمي للمستشفيات الجامعية تكون إضافة للمنظومة الصحية بالأقصر وإلغاء قرار وزير الصحة تحويل مستشفى الأقصر العام إلى مستشفى جامعي والذي من شأنه إحداث فجوة بالنسبة للمريض الفقير الذي أعتاد على تلقى خدمة متميزة بالمجان بالمستشفى، مناشدة وزير الصحة أيضا بعودة تقديم الخدمة المجانية بالمستشفى.
كانت نقابة أطباء الأقصر قد دعت أعضاء الجمعية العمومية من أطباء وصيادلة وأطباء أسنان وتمريض وعلاج طبيعي بالحضور لعقد جمعية عمومية غير عادية بمقر النقابة لأخذ القرارات الصحيحة لصالح الفريق الطبي بمستشفى الأقصر العام  ولصالح المرضى من أبناء الأقصر، لتضررهم من قرار وزير الصحة الذي يقضى بتحويل المستشفى إلى مستشفى جامعي ليكون بمثابة نواة لكلية طب الأقصر التي من المقرر أن تبدأ الدراسة فيها بدء من العام الجامعي الجديد. وأكد الأطباء أن المستشفي العام تقدم خدمة الطوارئ لحوالي 2000 مريض يوميا  وبالمجان وفي حالة تحويلها إلى مستشفي جامعي سيتم فقد هذه الخدمة حيث أن المستشفيات الجامعية مستشفيات إحالة يتم تحويل إليها الحالات المستعصية  طبيا ولا تقدم الخدمة الطبية العادية.
 وأسفرت قرارات أعضاء الجمعية العمومية إلى ضرورة إرسال استغاثة إلي رئيس الجمهورية خصوصا وأنه سبق وأعلن أنه لن يسمح بإنشاء كليات جديد إلا إذا كانت تضاهي العالمية و يكون لها بروتوكول تآخي مع أحد الكليات العالمية.
وطابوا بتشكيل لجنة تمثل الجمعية العمومية تكون في حالة انعقاد مستمر لبحث المستجدات، وتحريك دعوي قضائية لوقف القرار وإصدار بيان يتم جمع توقيعات عليه من أعضاء الفريق الطبي بالمحافظ و إرساله للمعنيين، وتقوم اللجنة بعقد لقاء مع أعضاء مجلس النواب وئيس لجنة الصحة، بالإضافة إلى جمع توقيعات شعبية لدعم الموقف.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة