الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


«التعليم»: تخفيف المناهج يحقق المتعة للطلاب

منةالله ممدوح

السبت، 26 مايو 2018 - 01:00 م

 

عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، اجتمعا اليوم السبت، مع عدد من القيادات التعليمية ومديري عموم تنمية المواد، للوقوف على ما تم تنفيذه من تخفيف لمناهج المرحلة الابتدائية.

 

وشارك في الاجتماع الدكتورة دينا برعى مستشار الوزير للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، والدكتورة نيللي الزيات معاون الوزير لسياسات التعليم والطفولة المبكرة.

 

أكد حجازي، خلال الاجتماع، أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى تحقيق متعة التعلم، وهي تخفيف المناهج وتقديمها فى أنشطة مبهجة للطلاب ثم التقييم المستمر القائم على ما اكتسبه الطالب من نواتج التعلم.

 

وقال «حجازى» «إن المواد الدراسية ترتبط بتنمية وتحفيز التفكير لدى الطلاب، حتى لا تكون مبنية على أساليب الحفظ والتلقين، وضرورة تدريس المواد الدراسية وفق معايير نواتج التعلم بها».

 

ومن جهتها، أكدت الدكتورة دينا برعي على ضرورة الاهتمام باختيار عناوين للأنشطة؛ لجذب الطالب وتشويقه للموضوعات بمخاطبة عقله للتفكير فى مضمون هذه الموضوعات، موضحةً أهمية الالتزام بالأنشطة حتى لا تكون المواد الدراسية جافة ومنفرة للطلاب.

 

ووجه دكتور رضا حجازي الدكتور أكرم حسن بمتابعة إعداد دليل الأنشطة للمواد الدراسية الخاصة بالصف الخامس والسادس الابتدائي بالاستعانة بكتاب ألوان لأنشطة التعليم من أجل التنمية المستدامة والخاصة بمشروعي: (إديو كامب 1، إديو كامب 2).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة