صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد.. الريدز يتفوق في النهائي

رياض محمد جعيصة

السبت، 26 مايو 2018 - 06:14 م

 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، المواجهة النارية بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم السبت، على ملعب «أولمبيسكي» في العاصمة الأوكرانية كييف.

 

وتشهد المباراة متابعة خاصة من المصريين، حيث أن نجمنا محمد صلاح سيقود آمال جماهير ليفربول في التتويج باللقب الأوروبي الغائب عن خزائن الفريق الإنجليزي منذ مايو 2005، والذي عرف وقتها باسم «معجزة اسطنبول».

 

وكان آخر ظهور للريدز على منصات التتويج بالكأس ذات الأذنين، بعد غياب طويل منذ عام 1984، في نهائي سيذكره تاريخ الساحرة المستديرة على مر العصور، في مدينة اسطنبول التركية أمام ميلان الإيطالي، فبعد أن تخلف الريدز بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، ظن الجميع أن الأمور قد حُسمت للفريق الإيطالي.

 

وفي الشوط الثاني، قلب ليفربول الطاولة على الفريق الإيطالي، وسجلوا 3 أهداف ففي خلال 7 دقائق فقط، بدءًا من الدقيقة 52 وحتى الدقيقة 59، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح، قبل أن يحسم لاعبي الريدز اللقب لصالحهم.

 

مواجهة نهائي دوري الأبطال بكييف، ستكون السادسة بين ريال مدريد وليفربول عبر تاريخ الناديين، حقق الريدز الفوز ثلاث مرات، مقابل مرتين للفريق الإسباني.

 

المباراة الأولى كانت في عام 1981، بنهائي دوري الأبطال بمسماه القديم «كأس أوروبا»، وانتهت بفوز ليفربول بهدف دون رد عن طريق آلان كنيدي، وتحقيق اللقب الثالث للريدز.

 

وفي عام 2009، اصطدموا مرتين في دور الـ16 لدوري الأبطال، وحقق ليفربول الفوز في كلتا المباراتين، حيث انتصر في الذهاب على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل ريال مدريد بهدف ليوسي بنعيون، وفي الإياب اكتسح ليفربول ضيفه الإسباني برباعية نظيفة أحرزها توريس وستيفين جيرارد «هدفين»، ودوسينا.

 

وفي عام 2014، تقابلا الفريقان مرتين في دور المجموعات بدوري الأبطال، وحقق ريال مدريد الفوز بالمباراتين، حيث اكتسح ليفربول وسط جماهيرهم على ملعب آنفيلد، بثلاثية نظيفة عن طريق كريستيانو رونالدو وبنزيما «هدفين»، وفي الإياب فاز النادي الملكي بهدف كريم بنزيما على ملعب «سانتياجو بيرنابيو».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة