وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


وزير الأوقاف: الأخذ بالأسباب من أسرار النصر

إسراء كارم

الأحد، 27 مايو 2018 - 12:17 ص

هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشعب المصري كله، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.

 

وأوضح أن أسباب النصر مهما تعددت فإنها ترجع لعدة عوامل، منها: الأخذ بالأسباب، والإيمان بالله، وحسن الاعتماد عليه والتوكل عليه.

 

وأضاف جمعة، خلال كلمته باحتفال وزارة الأوقاف بذكرى العاشر من رمضان، بمسجد السيدة زينب، مساء السبت ٢٦ مايو، أنه «لكي نعد جيوشًا قوية نحتاج إلى اقتصاد قوي وشعب واعٍ بالتحديات، لأن قوة الوطن هي قوة جميع أبنائه وأفراده، فكل فرد من أفراد الوطن يمكن أن يكون نقطة من نقاط القوة أو الضعف، فالعامل الذي يتقن عمله نقطة من نقاط القوة، والأمر كذلك للمعلم والإمام والطبيب، وكل إنسان يؤدي واجبه على الوجه الذي يرضي الله عزوجل، هو نقطة من نقاط القوة».

 

واستكمل: «وكل إنسان لا يؤدي واجبه أو لا يتقن عمله هو نقطة من نقاط الضعف، وإذا زادت نقاط الضعف يكون الوضع كما لا نحب، والذين يعرفون معنى الصيام حقيقة هم الذين يقفون على الحدود، جنودنا الذين يقفون ليحموا بلدهم فهؤلاء هم الصائمون الحقيقون، وأنت مهما صمت فلا يمكن أن يقاس صومك بصوم هؤلاء الجنود، هذا هو الصوم وهذه هي القوة»، على حد وصفه.

 

وتحدث عن مشاعره عندما زار العريش والتقى الجنود، قائلاً: «والله رأيت فيهم شموخًا وقوة ما لمسنا فيهم أي درجة من درجات الخوف، جميعهم يحبون الشهادة ويطلبونها، لا يهمهم سوى مصلحة الوطن، وكأن الله نزع الخوف من قلوبهم».

 

وتابع وزير الأوقاف: «من هنا نؤكد أن هذه الروح التي تمتع بها أبطالنا في حرب أكتوبر عام 1973، فهي الآن تزداد قوة وحماسًا، وقواتنا المسلحة هي هذا الشعب، فهم لحمة منا ونحن منهم، وجيش مصر لا ينفصل عن شعبها والعكس»، حسب قوله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة