صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تجديد حبس مدرس استولى على 15 مليون جنيه بالنصب على المواطنين

أحمد عبدالفتاح- إسلام دياب

الأحد، 27 مايو 2018 - 12:24 م

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح البساتين، اليوم الأحد، تجديد حبس مدرس، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالنصب على مواطنين فى مبالغ وصلت إلى 15 مليون جنيه بعد إيهامهم بتوظيفها فى مشاريع وهمية.

 

وتلقى قسم شرطة البساتين، بلاغا من عدد من المواطنين بقيام «ع.أ»، 49 سنة مدرس، مقيم بمحافظة شمال سيناء، بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالى قدره 150 ألف جنيه نظير مشاركتهما فى شراء سيارة حديثة بقصد تشغيلها.

 

وتبين بالكشف على المتهم أن له محل إقامة آخر بدائرة القسم، ومحكوم عليه فى 22 حكم حبس صادر ضده فى قضايا نصب بلغت جملة العقوبة فيها 17 سنة حبس.

 

وبضبط المتهم وتفتيش مسكنه عثر بداخله على مبالغ مالية قدرها 500 ألف جنيه مصرى، 30 ألف ريال سعودى، 300 دولار أمريكى و2 جواز سفر خاص بإحدى الدول العربية باسمه، وعدد 8 فيزا كارد باسمه لعدد من البنوك، و4 فيزا كارد باسم أحد الأشخاص لعدد من البنوك، و28 كارت تردد على عدد من البنوك باسمه، و10 دفاتر شيكات مختلفة، و11 شيكات بنكية باسمه، و3 شيكات بنكية باسم آخر، و6 هواتف محمولة، و2 جهاز أى باد، و4 أختام بأسماء شركتى كابلات وخدمات زراعية.

 

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشاء شركات وهمية لاستصلاح الأراضى الزراعية والمقاولات، واعترف بارتكابه 3 حوادث نصب بلغت جملة المبالغ المستولى عليها فيها أكثر من 15 مليون جنيه، وأقر بأن المبالغ المالية متحصلات تلك الوقائع استغلها فى شراء شقق سكنية له ولزوجته وإنفاقها على متطلباته الشخصية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة