وكيل وزارة الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية
وكيل وزارة الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية


البحر الأحمر تستعد لامتحانات الثانوية الأزهرية..الثلاثاء

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 27 مايو 2018 - 03:22 م

ترأس وكيل الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية الشيخ عبد الناصر حسان الديب، صباح الأحد 27 مايو، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء الشهادة الثانوية الأزهرية.

 

حضر مدير إدارة الامتحانات عبد الجليل يونس، ومدير التعليم الثانوي سعيد البربري، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية يوم الثلاثاء 29 مايو.

 

تناول الاجتماع أهم التعليمات الخاصة بلجان الامتحانات ودور كلا من رئيس اللجنة والوكيل في انتظام اللجان للخروج بالامتحانات بصورة مشرفة تليق بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية وحتى تمر أعمال الامتحانات بسلام دون أي مشكلات.

 

شدد "الديب" على ضرورة أن يتسم جو اللجان بالهدوء التام وضبط النفس؛ لعدم تشتيت ذهن الطلاب حتى يتثنى لهم أداء الامتحانات بهدوء ويكفيهم رهبة وتوتر أجواء امتحانات الثانوية نفسها فلابد من التعامل مع الطلاب بلين ولطف دون تعصب أو تشدد في التعامل .

 

دعا رئيس المنطقة إلى ضرورة التعاون والتكاتف والدقة والعمل بروح الفريق في إدارة اللجان بالشكل اللائق والأمثل للخروج بالامتحانات بسلام ، منبها على عدم اصطحاب الملاحظين لأي تليفونات داخل اللجان ووضعها في صناديق خاصة بذلك عن طريق رئيس اللجنة ، وضرورة الالتزام بإتباع التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية والموضحة بكراسة التعليمات التي تم توزيعها خلال الاجتماع على رؤساء اللجان.

 

كما شدد رئيس المنطقة على منع الغش بكل طرقه ووسائله والحرص على أن يأخذ كل طالب حقه دون تفرقة أو تمييز، مؤكدا على أحقية كل طالب في أن ينال حقه بجده واجتهاده.

 

وأخيرا أكد فضيلته على أهمية تأمين اللجان بدء من بوابة المعهد وحتى اللجنة نفسها حرصا على مصلحة أبنائنا وسير الامتحانات بسلام دون أي معوقات أو مشكلات .

 

وفي ذات السياق أكد عبد الجليل يونس  أن غرفة عمليات الامتحانات ستكون على اتصال دائم برؤساء اللجان فى حال وجود أي طارئ أو شكوى للوقوف على حلها سريعا.

 

ونبه البربري على أهمية التقارير  اليومية  لسير أعمال الامتحانات وتسليمها لغرفة عمليات الامتحانات يوما بيوم، وضرورة الالتزام بالتعليمات بكل دقة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة