محمد فريد رئيس البورصة المصرية
محمد فريد رئيس البورصة المصرية


رئيس البورصة: تطوير القدرات البشرية يسهم في رفع كفاءة سوق المال

عواد شكشك

الأحد، 27 مايو 2018 - 03:49 م

 

عقدت البورصة أول ورشة لتدريب عدد من موظفى شركات السمسرة، حول الأسس والتطبيقات المتعلقة بقضايا المراجعة الداخلية والرقابة والتحوط من المخاطر ومتطلبات الحوكمة تفعيلا لاتفاقية التعاون المشترك بين البورصة المصرية والغرفة التجارية الأمريكية والموقعة 24 أبريل الماضى.

 

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن أحد أهم أشكال الاستثمار هو بناء وتطوير القدرات البشرية، لتمكينهم من تصميم وتنفيذ سياسات فاعلة ترفع من كفاءة وتنافسية سوق المال المصري على نحو مستدام، فبناء كوادر بشرية مؤهلة حجر الزاوية لتطوير سوق مصر المالى.

 

وتولى مركز التدريب فى البورصة المصرية عملية التنظيم والإعداد للبرنامج التدريبى الأول حول " إعداد المراجع الداخلى "، والذى عقد بمقر البورصة المصرية بالقرية الذكية ، خلال الفترة من 13 الى 16 مايو الجارى .

 

وأشار رئيس البورصة إلى أن بناء وتطوير قدرات كوادر سوق المال فى مجال المراجعة الداخلية يعد طريقة وقائية تحقق مزيدا من الاستقرار للأسواق ولكافة المتعاملين.

 

وحضر البرنامج التدريبى واحد وعشرون متدرباً مثلوا ثمانية عشر شركة من الشركات العاملة بسوق المال، فيما قدمت البورصة البرنامج التدريبى بتكلفة تقل قرابة 50% عن البرامج المماثلة.

 

وتابع رئيس البورصة، أن هذه الورش ستساعد العاملين فى صناعة الأوراق المالية على اكتساب المعرفة الخاصة بممارسات المراجعة الداخلية والرقابة والتحوط.

 

تطول عملية التدريب المتنوعة العاملين بسوق المال، كالمؤسسات المالية والشركات المقيدة في البورصة وشركات السمسرة وغيرها من المؤسسات والشركات ذات الصِّلة بصناعة الأوراق المالية.

 

وأكد رئيس البورصة "أن ديناميكية أسواق المال تحتمً علينا بناء وتطوير قدرات رأس المال البشرى بشكل مستمر ومتواصل، لما لذلك من أهمية في تعميق الاصلاحات وزيادة تنافسية سوق المال".

 

وتابع قائلا: "إدارة البورصة تولى اهتمامًا كبيرًا بقضية تأهيل وتطوير رأس المال البشري وبناء قدراته، إيمانًا منها بأنه السبيل الوحيد لبناء أسواق مال ذات كفاءة وتنافسية، تحقق نموًا اقتصاديًا قويا على نحو مستدام عبر توفير التمويل للكيانات الاقتصادية المختلفة ".

 

وأوضح فريد أنه سيتم العمل على تطوير وتحديث الدورات التدريبية فى مختلف المجالات بشكل منتظم، لتتواكب مع الاحتياجات المتغيرة للعاملين في صناعة الأوراق المالية. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة