هنا شيحة
هنا شيحة


حوار| هنا شيحة: أتحدى نفسي بـ«أرض النفاق».. ولا أحب مقارنتي بشويكار

مصطفى القياس

الأحد، 27 مايو 2018 - 04:43 م


تخوض هنا شيحة تحد جديد بوقوفها بطلة أمام الفنان محمد هنيدي في «أرض النفاق» بتقديمها نفس الدور الذي لعبته شويكار في الفيلم السينمائي، حيث تؤكد أنها تنتظر رأيها في أدائها، وتكشف لنا عن كواليس قبولها للعمل.

 


ما الذي جذبك للمشاركة في «أرض النفاق»؟

 

أول شئ تحدث لي المنتج جمال العدل بخصوص المسلسل، والحقيقة أنني تحمست لهذا العمل لأنها المرة الأولى التي أتعاون  فيها معه ومع الفنان محمد هنيدي، الذي أحبه كممثل وأراه من أهم نجوم الكوميديا في الوطن العربي، فلقد تعاوننا من قبل في الإذاعة ولكن هذه أول مرة في التليفزيون، بالإضافة إلى أن ظهوري بدور كوميدي لأول مرة وهذا جديد على، فالمسلسل تجربة جديدة وسعيدة بها للغاية.

 


ألا تخشن من دخول منطقة الكوميديا بـ«أرض النفاق»؟

 

لم أفكر في الموضوع بهذه الطريقة ولكن بالنسبة لي المسلسل مختلف ويحمل خفة ظل وكوميديا غير عادية، بالإضافة إلى التحدي الموجود بداخلي لتقديم هذا العمل، فضلا عن أنني أتعاون مع محمد هنيدي وهو بالتأكيد يُساندني لأنه له باع في هذه المنطقة ولذلك أنا مطمئنة، هذا إلى جانب أن مخرج العمل ماندو العدل لديه حس عالي في الكوميديا ووعي كبير بمن يقفون أمام كاميراته وهذا الأمر له فارق كبير بالنسبة لي ولكل فريق العمل، فأنا سعيدة بالتجربة للغاية ولست قلقة منها.

 


ألم تقلقين من تقديم عمل درامي تم تقديمه من قبل في فيلم سينمائي؟

 

لم يقلقني هذا الأمر على الإطلاق، لأنه لا مجال للمقارنة بين الفيلم والمسلسل، وخاصة أن المسلسل يتكون من 30 حلقة ولدينا "قماشة" كبيرة، بالإضافة إلى أننا اعتمدنا على الرواية وليس الفيلم، فضلا عن أن المسلسل تدور أحداثه في الوقت الراهن، أما الفيلم فمنذ أكثر من 50 عاما، كما أن الفيلم كان يحمل في قصته ثلاثة حبوب أما المسلسل به ثمانية، وموضوع المسلسل مختلف تماما والمقارنة لا أعتقد أنها  ليس لها وجود.

 


طالما أنكِ لا ترين مقارنة بين العملين.. فلماذا صرحت بالمقارنة مع الفنانة شويكار؟

 

بالطبع المقارنة حتما لو حدثت ستكون ظالمة لأي فنان فهي فنانة أراها أيقونة في الكوميديا والدراما وكل منطقة، والمقارنة لا أراها صحيحة على الإطلاق ولا أحب أن تحدث.


 وهل تنتظرين رأى الفنانة شويكار؟

 

بالطبع، انتظر رأيها في دوري بالمسلسل، وخاصة أنها من الممثلات اللواتي أعشقهن وأحب أن أشُاهد أدوارها وأعمالها باستمرار.

 

وكيف كان استعدادك للشخصية؟

 

اعتمادي الأساسي كان على النص الدرامي، وخاصة أنه مختلف عن الفيلم والشخصيات مبنية بشكل مختلف أيضا، بالإضافة لتوجيهات المخرج وكانت لدينا ورشة عمل حضرنا من خلالها لكل الشخصيات التي نقدمها في العمل وتناقشنا فيها مع كل القائمين على العمل سواء المخرج أو الفنان محمد هنيدي أو الاستايلست والمكياج.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة