صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السبت.. الحكم على المتهمين في «حركة العقاب الثوري»

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 27 مايو 2018 - 11:47 م

تصدر محكمة القضاء العسكري بالجبل الأحمر، الإثنين 28 مايو الحكم علي 36 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في القضية رقم 5  لسنة 2016 عسكري غرب القاهرة والمعروفة إعلاميا بـ«حركة العقاب الثوري»، والمحبوس فيها 24 متهما وهارب 12 آخرين.

 

ووجهت النيابة للمتهمين استهداف المنشآت والمرافق العامة والخاصة وإضعاف  نظام الحكم وتغييره بالقوة باغتيال رجال الأمن وسائر المواطنين الذين يقفون  في طريق حركة نشاطهم وروجوا لذلك عن طريق إنشائهم هيكل تنظيمي لجماعتهم  قائم على الخلايا النوعية تجنبًا للرصد الأمني.

 


وتضم  قضية "حركة العقاب الثوري"، تولى المتهمون تنفيذ الكثير من المتفجرات  والعمليات العدائية واغتيال رجال الشرطة والجيش والقضاة، حيث تبين أن تلك  العناصر تم إعدادهم بدنيًا وعسكريًا في معسكرات تدريب لفنون القتال التابع  للتنظيم الدولي الموجود في سوريا وتركيا، وقسموا أنفسهم إلى خلايا عنقودية،  تخصصت كل خلية منها في مهام محددة، أولها تصنيع العبوات المفرقعة،  والتدريب على الأسلحة، والمجموعة الثانية تتولى تصدير لحظات تنفيذ العمليات  العدائية والإجرامية، ونشرها على شبكة الإنترنت.

 


أجهزة البحث الجنائى بالدقهلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تنجح فى ضبط إثنين من مرتكبى واقعة إختطاف طفل لوجود خلافات مالية بين أحدهما ووالد المجنى عليه ) فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة بلاغ _ ربة منزل ) لمركز شرطة نبروه .. بقيام مجهولين بإختطاف نجلها (سن 14– طالب بالصف الثانى الإعدادى).

 

بتشكيل فريق بحث جنائى توصلت الجهود إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (مالكى محل ملابس – لأحدهما معلومات جنائية مسجلة ، أربعة عاطلين ) .. وبتضييق الخناق عليهم وملاحقتهم اضطروا إلى التخلى عن الطفل المختطف ، وبتكثيف الجهود تم ضبط (مالكى محل الملابس) ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين ، مستخدمين سيارتين ملاكى (مستأجرتين) لوجود خلافات بين والد المجنى عليه وأحدهما ، وقيامهما بإطلاق سراح الطفل خشية ضبطهما.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة