«البنا» يستعرض جهود وزارة الزراعة في فتح أسواق جديدة للصادرات
«البنا» يستعرض جهود وزارة الزراعة في فتح أسواق جديدة للصادرات


«البنا» يستعرض جهود وزارة الزراعة في فتح أسواق جديدة للصادرات

عادل إسماعيل

الإثنين، 28 مايو 2018 - 09:44 ص

أكد د.عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية اتخذت خطوات هامة من أجل تشجيع فرص الاستثمار وخاصة في مجال الزراعة.

 

وأضاف البنا، أن الخطوات الحكومية شملت زيادة الاستثمارات في مجال الزراعة، وخاصة في مجال التكثيف المستدام للزراعة وخفض الفاقد من الغذاء وتحسين مستوى الأغذية وسلامتها.


وأشار وزير الزراعة، إلى أن القطاع الخاص يعد شريكا أساسيا في تحقيق التنمية في قطاع الزراعي، من أجل العمل علي تحسين مستويات الامن الغذائي، فضلاً عن فتح آفاق جديدة تغزو من خلالها الحاصلات الزراعية المصرية أسواق العالم.

 

وشدد البنا، علي أن الجهود المبذولة لتنمية القطاع الزراعي وزيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية تتطلب تضافر جهود كل من الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لتحقيق التطور المنشود في هذا القطاع الهام.

 

وأوضح الوزير، أن الصادرات الزراعية المصرية حققت طفرة كبيرة، حيث بلغ إجمالي الصادرات الزراعية المصرية هذا العام حتى الآن حوالي 2 مليون و880 ألف طن، وذلك بزيادة ملحوظة عن إجمالي ما تم تصديره العام الماضي في نفس التوقيت، لافتا الي انه قد بلغ اجمالي ما تم تصديره من الموالح حتى الآن حوالي مليون و190 ألف طن ومن البطاطس حوالي 672 ألف طن، فضلاً عن ارتفاع صادرات مصر من محاصيل: البصل، الفاصوليا، الفراولة، الخيار، الباذنجان، الفلفل، الرمان، المانجو، والعنب.

 

جاء ذلك خلال كلمته في حفل السحور السنوي، الذي نظمته جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية "هيا" بحضور عدد من السفراء وأعضاء مجلس النواب، والمستثمرين في المجال الزراعي، والعاملين في مجال تصدير الحاصلات الزراعية.

 

واستعرض وزير الزراعة جهود الوزارة في فتح أسواق جديدة، حيث أوضح أن مصر نجحت ومن خلال الإجراءات الجديدة في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية في الخارج وبعدد كبير من الدول وخاصة: الصين، الفلبين، كندا، نيوزيلندا، ميانمار، نيجيريا، تايوان، اليابان، اندونيسيا، فضلاً عن نجاح الجهود والمساعي من أجل رفع الحظر على الصادرات الزراعية المصرية في بعض الدول وعلى رأسها دول الخليج العربي، والتي تأكدت من سلامة الاجراءات المصرية وجودة محاصيلها الزراعية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة