وفد مصرى يزور محطة ليننجراد النووية 
وفد مصرى يزور محطة ليننجراد النووية 


وفد مصرى يزور محطة ليننجراد النووية 

روساتوم: تدريب ٢٠٠ اخصائي نووي مصري بداية ٢٠١٩

عمرو جلال

الإثنين، 28 مايو 2018 - 03:08 م

أكدت المؤسسة الروسية للطاقة النووية "روساتوم ما انفردت به صحيفة الاخبار الشهر الماضي في حوارها مع الكسندر فورونكوف مديرا عام المؤسسة الروسية للطاقة النووية "روساتوم " بالشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بدأ خلال الأيام الماضية قيام ممثلون من هيئة الطاقة الذرية المصرية  بزيارة محطة لينينجراد النووية.
 
وقام ممثلو هيئة الطاقة الذرية المصرية، بزيارة لوحدة توليد الكهرباء النووية والفريدة من نوعها فى العالم من الجيل الثالث بلس 3+ والمقرر أن يتم تركيب مثيلها فى محطة الضبعة النووية.
 
وقالت روساتوم إن الوفد المصري شارك في ندوة حول المواصفات والسمات الفريدة للمفاعلات المبتكرة الجيل 3 + VVER-1200 التي سيتم تركيبها في أول محطة نووية مصرية في الضبعة واشارت الشركة الى سيتم تدريب المتخصصين المصريين في مناطق التدريب الخاصة بالوحدات الجديدة التابعة لمحطة ليننجراد النووية الروسية وسيخضع ما يقرب من 2000 من الأخصائيين النوويين المصريين للتدريب ما بين عامين 2019-2020 ويشمل هؤلاء 1600 موظف تشغيل و 300 موظف خدمة.
 
وأكدت روساتوم أن بناء محطة الضبعة النووية الجديدة سيجعل مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك أحدث وحدات الطاقة مع مفاعلات VVER-1200 ، ولديها إمكانية الوصول إلى تقنيات نووية روسية آمنة وفريدة من نوعها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة