منح دراسية مجانية في الصومال.. تعرف عليها
منح دراسية مجانية في الصومال.. تعرف عليها


منح دراسية مجانية في الصومال.. تعرف عليها

أ ش أ

الإثنين، 28 مايو 2018 - 04:30 م

قرر الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها تخصيص خمس منح مجانية في مختلف التخصصات من الجامعة لطلاب الدراسات العليا في الصومال.

 

وقال «القاضي»، في بيان اليوم الإثنين، إن اهتمام القيادة السياسية بالتواجد المصري في أفريقيا هو الذي دفع الجامعة لاختيار دولة الصومال التي تعاني من الحروب والانقسامات على مدى سنوات طويلة، مضيفا أن المنح الخمس التي خصصتها جامعة بنها في مجالات الطب والهندسة والطب البيطري والزراعة وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع الجانب الصومالي.

 

وأضاف رئيس جامعة بنها «إنه في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول حوض النيل فقد خصصت الجامعة في وقت سابق 100 منحة في جميع التخصصات الموجودة بها لدول حوض النيل».

 

وأشار  إلى تخصيص 50 منحة للحصول على درجة البكالوريوس و 50 منحة للدراسات العليا مقسمة إلى 20 منحة لدولة جنوب السودان و30 منحة لباقي دول حوض النيل.

 

أكد الدكتور غازي عصاصة، مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، أن جامعة بنها تسعى للانفتاح على عدد كبير من جامعات العالم من خلال تدعيم العلاقات العلمية والبحثية بينها.

 

وأضاف أن توجه الجامعة إلى أفريقيا سيستمر دعماً للسياسة الخارجية المصرية التي تهتم اهتماماً كبيراً بأفريقيا، مشيرا إلى أن هذه المنح تتحمل جامعة بنها تكلفتها بالكامل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة