افطار عرفة الشركات
افطار عرفة الشركات


«عمرة رمضان» و«الانتخابات» على مائدة إفطار الغرف السياحية

مي سيد

الإثنين، 28 مايو 2018 - 07:17 م

 

ناقشت غرفة شركات السياحة، عدد من الملفات الهامة خلال حفل الإفطار السنوي، اليوم الاثنين، منها عمرة رمضان واخر ترتيبات الحج السياحي وانتخابات الغرف السياحية.

 

وحضر الحفل د.نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، وناصر تركي نائب رئيس الغرفة، وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية، ومجدي شلبي رئيس قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير الأعمال، وعدد من أصحاب الشركات.

 

يأتى هذا اللقاء، وسط أزمة طاحنة تعاني منها شركات السياحة بسبب عدم توافر التأشيرات الخاصة بعمرة العشر الأواخر من رمضان رغم الإقبال الكبير من المواطنين لأن المتاح 100 ألف تأشيرة فقط طوال الشهر الكريم، وفقاً لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن، حيث حدد عدد المعتمرين هذا العام بـ500 ألف فقط منها 400 ألف في مرحلة ما قبل رمضان.

 

واستعرض خلال اللقاء، آخر الترتيبات الخاصة بالحج السياحي بعد قرار السلطات السعودية بمد تشغيل المسار الإلكتروني للحج حتي منتصف شوال، بجانب كافة القضايا الأخرى التي تشغل الوسط السياحي ومنها إحالة عدد من شركات السياحة للنيابة العامة بسبب التلاعب فى كشوف عمرة رمضان بهدف التهرب من سداد الرسوم الخاصة بوزارة السياحة وغرفة شركات السياحة ورسوم تكرار العمرة والمتاجرة فى التأشيرات التي ارتفع سعرها ما بين 10 ألاف الى 12 ألف جنيه لأداء المناسك خلال عمرة العشر الاواخر من رمضان.

 

كما تم مناقشة انتخابات الغرف السياحية خلال حفل الإفطار، خاصة بعد أن انتهى اتحاد الغرف السياحية من وضع رؤيته حول التعديلات المقترحة على لائحة الانتخابات الجديدة وتم تسليمها لوزارة السياحة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة