للبنات فقط.. كيف تحافظين على بشرتك في الصيام؟
للبنات فقط.. كيف تحافظين على بشرتك في الصيام؟


للبنات فقط.. كيف تحافظين على بشرتك في الصيام؟

إيمان طعيمه

الإثنين، 28 مايو 2018 - 07:54 م

يتزامن شهر رمضان هذا العام مع حرارة فصل الصيف، وقلة السوائل في الجسم بسبب الصيام لفترات طويلة يمكنها أن تعرض البشرة لضرر كبير.

 

اقتحمت «بوابة أخبار اليوم» عالم التجميل لتعطي روشته علاجية للمرأة للحفاظ على البشرة والعناية بها في شهر الصيام.

 

أكدت د.رشا الجزار أخصائية التغذية العلاجية للبشرة والشعر، أن أهم الخطوات للحفاظ علي نضارة البشرة في شهر رمضان، تناول الكثير من الماء والسوائل، بحيث لا تقل عن ٨ أكواب تعويضا عن عدد ساعات الصيام ، لحماية البشرة من الجفاف وعدم النضارة، بالإضافة إلى أهمية تناول كوب من الشاي الأخضر لما يحتويه عن مضادات للأكسدة، ويعمل على  تجديد حيوية البشرة.

وأضافت د.رشا في تصريح خاص «لبوابة أخبار اليوم»، أن من أهم عوامل تقليل جفاف البشرة قلة تناول المشروبات الغازية والقهوة لأنها تمتص المعادن والسوائل من الجسم مما يظهر سريعا على الوجه.

 

وأشارت د.رشا، إلى أهمية التقليل من تناول الكنافة والبسبوسة وبلح الشام وغيرها من الحلويات الشرقية التي يشتهر بها الشهر الكريم، لأن لها تأثير كبير علي إظهار البثور في الوجه، بالإضافة إلى ضرورة التقليل من الأكلات الدسمة والمخللات لأنها تساعد علي ظهور حبوب الوجه، ومن الأفضل استبدالها بالسلطة المكونة من الخس والجرجير والطماطم مع عصير الليمون والخل، ولابد من السير في الظل دائما بنهار رمضان خاصة من الساعة ١٢ وحتى الساعة ٤ عصراً، مع وضع واقي للشمس.

 

وتنصح د.رشا بضرورة تناول المكسرات كالكاجو أو اللوز لكونها تعمل علي ترميم بشرة الوجه لإحتوائهما علي نسب عالية من الألياف والأحماض الدهنية، مع الحصول على قسط كاف من النوم لعلاج الهالات السوداء أسفل العين.

 

كما يجب بعد غسل الوجه بالصابون، تعويض البشرة بزيوت بديلة مثل كريمات الوجه لأنها تكون فقدت الزيوت الطبيعية لمنع جفافها، بالاضافة إلى الاعتناء بتناول الأطعمة التى تساعد على ترطيب الوجه بشكل طبيعي في وجبة الافطار والسحور، كالخضروات الورقية بمختلف انواعها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة