طائرة لوفتهانزا
طائرة لوفتهانزا


«لوفتهانزا الألمانية» تطلب شراء 395 طائرة من «ايرباص» 

محمد عبيد

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 09:51 ص

أعلنت شركة إيرباص المصنعة للطائرات، تأكيد مجموعة «لوفتهانزا» الألمانية لإضافة 6 طائرات إيرباص من طراز A320 neo ، وذلك بعد قرار المجلس الإشرافي على الشركة مطلع شهر مايو الجاري.

 ويصل بذلك إجمالي الطلبية الخاصة بالناقلة الألمانية إلى ١٢٢ طائرة من عائلة A320 neo ، بواقع ٧٧ طائرة من طراز A320 neo ، و ٤٥ طائرة من طراز A321 neo.

قامت مجموعة «لوفتهانزا» أيضا بإضافة 3 طائرات من طراز A320 ceo ليكون بذلك إجمالي الطلبية الخاصة بالشركة هو ٢٧٣ طائرة من طراز A320 ceo ، وبالإضافة إلى إجمالي طلبيات مجموعة «لوفتهانزا» ، والذي يصل إلى ٣٩٥ طائرة من عائلة A320، فإنها تعد أكبر مشغل لعائلة طائرات A320 ، مع وجود ٤٠٠ طائرة في الخدمة، كما أنها المشغل الأول لطائرة إيرباص من طراز A320 neo.

يمتاز طراز A320 بتوفير أحدث الابتكارات التكنولوجية بما في ذلك محركات الجيل الجديد ، والجنيحات من نوع Sharklet، واللذان يوفران في استهلاك الوقود بنسبة ١٥‎‎% عند التسليم ، كما سيتم رفع تلك النسبة إلى ٢٠% بحلول عام ٢٠٢٠ ، ومن خلال أكثر من ٦ آلاف طلبية من أكثر من ١٠٠ مشغل منذ إطلاقها في عام ٢٠١٠، فقد استحوذت عائلة طائرات A320 على أكثر من ٦٠% من حصة سوق طائرات أحادية الممر على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة