التجاري الدولي يشارك في مبادرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة
التجاري الدولي يشارك في مبادرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة


«التجاري الدولي» يشارك في مبادرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 12:53 م

 

شارك البنك التجاري الدولي-مصر «CIB»، في أول ورشة عمل تنظمها المبادرة المالية التابعة لـبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من أجل تطوير المبادئ المصرفية، لتشمل المسئوليات الاجتماعية والبيئية.

 

وتعد تلك المبادئ هي الأولى التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة «UN Sustainable Development Goals» وكذلك اتفاقية باريس للمناخ والتي سيتم إعدادها لتقود القطاع المصرفي نحو العمليات اليومية المستدامة.

 

وينضم البنك التجاري الدولي-مصر، إلى قائمة 26 مؤسسة مصرفية عالمية من خمس قارات تلتزم بإرساء وتطوير المبادئ المصرفية، علمًا بأن المبادئ الحالية الخاصة بالمؤسسات تتبنى الاستدامة بوجه عام إلا أنه لا توجد مبادئ محددة وشاملة تضم وتعترف بالتحديات الاجتماعية وتحديات التنمية المستدامة التي تواجه القطاع المصرفي. وفي هذا الصدد، ستركز المبادئ المصرفية المستمدة من المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة على مدى تأثير البنوك على الصناعات الأخرى ودورها كوسيط مالي في السوق.

 

وتأتي مشاركة البنك التجاري الدولي-مصر، في إطار التزام البنك بالمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة منذ انضمام البنك لعضوية هذه المؤسسة المرموقة في عام 2015.

 

ويعد البنك التجاري الدولي-مصر، أول مؤسسة مصرفية في مصر تنضم إلى تلك المؤسسة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وتوقع "بيان الالتزام"، والذي يُؤكد إقرار الأعضاء بأهمية اقتران التنمية الاقتصادية ورفاهية الإنسان والبيئة الصحية أثناء العمل بصورة متعاونة وجماعية، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للتنمية المستدامة.

 

وصرح حسين أباظة - الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي مصر، بأنه إيمانًا بأن جوهر التنمية المستدامة يكمن في مراعاة البيئة والعمل على تنميتها، يستمر البنك في تعزيز تلك الثقافة ونشر الوعي في كافة إدارات البنك من خلال النظر إلى التأثير الاجتماعي والبيئي والاقتصادي الناتج من عملياتنا اليومية.

 

وفي بيان رسمي، أوضحت المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أنه يتم إجراء العديد من المشاورات مع مجموعة واسعة من منظمات المجتمع المدني، والجمعيات المصرفية، والهيئات التنظيمية وهيئات الأمم المتحدة وغيرها خلال عملية وضع المبادئ المصرفية.

 

ومن المقرر إطلاق تلك المبادئ للاستشارة العالمية خلال اجتماع الطاولة المستديرة للمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة «UNEP FI Global Roundtable» لعام 2018، والتي ستقام في نوفمبر القادم في فرنسا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة