الرضاعة أكبر هدية تقدمها الأم لطفلها.. واحذري الصيام خلالها
الرضاعة أكبر هدية تقدمها الأم لطفلها.. واحذري الصيام خلالها


الرضاعة أكبر هدية تقدمها الأم لطفلها.. واحذري الصيام خلالها

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 12:54 م

أوضح دكتور هشام الشاعر أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة، أن الرضاعة الطبيعية ليست مجرد مصدر تغذيه للطفل بل إنها أيضا رابط نفسي وعاطفي بين الأم ورضيعها، بالإضافة إلى أنها مصدر المناعة الوحيد للطفل في بداية عمره.

وأشار الشاعر، أنه بعد الولادة مباشرة يكون لبن الأم غني بالكثير الوسائل المناعية التي تنتقل وبشكل مباشر من الأم للطفل عن طريق الرضاعة، فيما يقوم لبن الأم بإرسال الطاقة إلى جسم الطفل لإحتواءه علي كافة المكملات الغذائية من دهون و كربوهيدرات وبروتينات التي يحتاجها الطفل في هذه الفترة والتى تساعده على النمو بشكل رائع ومناسب.

وأضاف هشام الشاعر، إلى أن الطفل في هذه الفترة يكون جهازه الهضمي بحاجة لمعاملة خاصة وأن يكون مصدر التغذية له غير مضر لجهازه الهضمي وكل هذه المميزات متوافرة بلبن الأم على عكس غيره من الألبان الصناعية ومنتجات الألبان، فيما تعد الرضاعة الطبيعية حلقة وصل بين الأم والطفل يتعرف من خلالها أحدهم على الأخر، وتكون بداية تعرف الطفل على العالم الخارجي.

وشدد هشام الشاعر، على عدم صوم الأم أثناء الرضاعة بسبب احتياجها لشرب الكثير من السوائل بصورة دورية، بالإضافة إلى الأكل والتغذية المطلوبة للأم علي مدار اليوم، والصيام سيعرضها للأجهاد السريع وسيؤثر هذا على الرضاعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة