تحالف دعم الشرعية في اليمن تحالف دعم الشرعية في اليمن

«المالكي»: استغلال «الحوثي» للنساء يؤكد إفلاسه والنصر قريب

حازم الشرقاوي الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 01:07 م

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، أن الحوثي يزج بالنساء في المعارك، وعرض أحد الفيديوهات التي تظهر استغلال الحوثي للنساء.

وأوضح "المالكي"، أنه تم إلقاء القبض على بعض النساء اللواتي شاركن في المعارك، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل هذه العملية قريبا.

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، إن استخدام النساء يدل على حال الإفلاس التي تعيشها الميليشيات، لافتا إلى أنه تم إحباط هجوم بطائرة من دون طيار كانت ستستهدف مطار أبها، مشيرًا إلى أن إجمالي الصواريخ التي أطلقها الحوثي باتجاه السعودية بلغ 146 صاروخا و66,3 ألف مقذوف.

وأكد "المالكي"، أن التحالف قصف طائرة من نوع أبيابيل الإيرانية، مشيرا إلى أنه بعد متابعة متواصلة تم استهداف ورشة لتصنيع طائرات دون طيار في اليمن.

وتناول "المالكي"، الإنجازات العسكرية التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، مؤكدًا أنه لم يتبق على الوصول إلى الحديدة سوى 20 كم، مؤكدا حدوث انهيار في صفوف الميليشيات الحوثية الإيرانية على جبهة الساحل الغربي.

وأكد المتحدث باسم التحالف، أن الجيش الوطني اليمني مستمر في تقدمه في صعدة، بمساندة من قوات التحالف، مشيرًا إلى أن التحالف مستمر في ضرباته حتى تحقيق النصر على الأرض و دعم عمليات الإغاثة.

وأضاف أن نحو 5 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان، وأن السعودية مستمرة في بذل الجهود المشتركة مع الإمارات لتقديم المساعدات لجزيرة سقطرى.
 

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة