مجلس النواب
مجلس النواب


«محلية النواب» تناقش سوء حالة الطرق في دائرة بولاق الدكرور

حسام صدقة

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 01:34 م

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب إحاطة بشأن سوء حالة الطرق في دائرة بولاق الدكرور، بحضور ممثلي وزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة.

وجاء بطلب الإحاطة أن الطرق فى بولاق الدكرور متدهورة وحالتها سيئة جدا، وانتشار الإشغالات في الطرق مما يتسبب في تعطل حركة المرور وسير المواطنين، إضافة إلى انتشار العربات المتهالكة في الشوارع.

وقال نائب محافظ الجيزة اللواء علاء هراس: "حي بولاق كان مظلوم من زمان والشوارع سيئة والناس عندها حق، والنواب عملوا مجهود جبار".

وأضاف: "السيارات المتهالكة تم التنسيق مع المرور لإزالتها، كما يتم استخدام بلاط الانترلوك في رصف بعض الشوارع لسهولة استخدامه ولأنه غير مكلف، وعند الحاجة لإزالته يتم إزالته لإنجاز أي مهمة وإعادة رصف الطريق به مرة أخرى".

وأكد القائم بأعمال رئيس حي بولاق الدكرور، أن هناك مبلغ بقيمة 66 مليون جنيه حتى نهاية 2018، مخصص للطرق والشوارع ما بين بلاط وأسفلت، يشمل الخطة الاستثمارية للمحافظة وتطوير العشوائيات وتالف الرصف، مشيرا إلى أنه تم اعتماد 2 مليون جنيه لشارع المشتل تالف الرصف، و7 ملايين جنيه بدل تالف رصف لشارع التحرير.

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية، ونائب دائرة بولاق الدكرور النائب محمد الحسيني، إن الوضع في منطقة بولاق يتحسن، وهناك مجهود قوي من النواب، مشيرا إلى أن أول طلب تقدم به للبرلمان كان يتضمن أن تكون الخطة الاستثمارية كلها من بلاط "انترلوك"، بعد التأكد من أن الفساد في تالف الرصف يتجاوز 65%.

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية المهندس أحمد السجيني، إنه يجب أن توجه محافظة الجيزة الأحياء إلى منهج عام للعمل على أساسه، لأنهم هم المسئولين عن التنفيذ، لافتا إلى أن المحافظة لابد أن يكون لها دور في الرقابة على الأحياء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة